الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على آخر تطورات تهيئة المسار المؤقت لقطار الحرمين

LlYMb7Le
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

سلَّم "ائتلاف الراجحي" المنفذ للأعمال المدنية والتحتية للمسار الجديد المؤقت لقطار الحرمين، أمس (الأحد) الجزء الأكبر من المسار بعد تهيئته وعمل شبك الحماية لائتلاف الشعلة (الأسبان) الذين بدأوا فعليا في تركيب أعمدة الشبكة الكهربائية، وتمديد القضبان على المسار الجديد، إلى جانب فرش الحصى والمخدات التي يتم من خلالها تثبيت القضبان.

اضافة اعلان

فيما أكدت مصادر أنه تم الانتهاء من 90% من تهيئة المسار الجديد المؤقت لقطار الحرمين، بطول يصل إلى 1.5 كيلومتر، تمهيدا لتشغيل القطار خلال أسابيع قليلة، وفق تأكيدات أعلنها وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) الدكتور نبيل العامودي في بداية أكتوبر الجاري، بأن القطار سيعاود الخدمة خلال 30 يوما، مستخدما محطة مطار الملك عبدالعزيز الجديدة، وفي مسار جديد لا يمر داخل محطة السليمانية المحترقة، وفقًا لـ"عكاظ".

وكان ائتلاف الراجحي والعراب قد نفذ مسار قطار الحرمين والأعمال المدنية والبنية التحتية للمسار من مكة المكرمة للمدينة المنورة بطول 450 كيلومتراً، يتخللها جسور وأنفاق للقطار وعبارات للمياه وأخرى للجمال.

ووفق الاتفاقية يُشغِّل الائتلاف القطار لمدة 12 عاماً، إلى جانب القيام بأعمال الصيانة، على أن يتولى الشباب السعوديون قيادة القطار في جميع رحلاته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook