طائرة ثالثة ضمن الجسر الجوي الإغاثي من المملكة لمساعدة منكوبي انفجار بيروت (صور)الدفاع المدني ينتشل جثامين والدين وطفلهما غرقوا بمستنقع «وادي رنية»تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت“الأرصاد” تتوقع طقس السبت: أمطار رعدية ورياح سطحية على عدد من مناطق المملكةفي موقف إنساني رائع.. ممرضة تُنقذ عائلة تعرضت لحادث مروري بالمدينةدراسة طبية جديدة تكشف عن خطورة مصابي “كورونا” بدون أعراضهل تناول العسل مفيد لمرضى السكري؟.. طبيب يحسم الجدل (فيديو)جازان.. ضبط كميات من “الحشيش” مخبأة في مركبة بين الأعلاف (صور)لحاجته لإخلاء طبي عاجل.. حرس الحدود يُخلي بحاراً تركياً على متن سفينة في مياه البحر الأحمر (صور)“النيابة العامة” تكشف عن ⁧‫حوادث السير‬⁩ المُصنفة ضمن الجرائم الكبيرةميناء عدن اليمني ينفي وجود 140 حاوية محملة بـ”نترات الأمونيوم” القابل للانفجاربالانفوجراف.. «حماية المستهلك» توضح حقوق المسافر حال إلغاء الناقل الجوي رحلته بالمطار
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:00 ص
الشروق
05:25 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة حديثة: خفض الراتب يزيد أمراض القلب والسكتات الدماغية

دراسة حديثة: خفض الراتب يزيد أمراض القلب والسكتات الدماغية
How Does a Heart Attack Happen?
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسات سابقة إلى أن وجود دخل أعلى للفرد يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، في حين لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وكشف باحثون في دراسة حديثة أن خفض الراتب يؤدي إلى ارتفاع خطر أمراض القلب والسكتات الدماغية، بينما تؤدي الزيادة إلى الحماية من الخطر، وقالوا إن الذين زادت رواتبهم، كانوا أقل عرضة بنسبة 15% للمعاناة من قصور القلب على مدى السنوات الـ25 القادمة، لكن خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ارتفع بنسبة تقارب 20% لدى الرجال والنساء الذين انخفض دخلهم.

ويوضح فريق البحث أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى دفع الأطباء نحو الاهتمام بشكل أكبر بالظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب، إذ يمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.

ووفقا لموقع «روسيا اليوم»، نقلا عن «ديلي ميل»، شملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من 4 مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وقام الفريق بتتبعهم على مدى 17 عاما في المتوسط، ووجد الباحثون أن أولئك الذين ارتفعت رواتبهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 14%. وهذا يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض خطر الإصابة بقصور القلب.

ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيئ، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وقال كبير الأطباء في مستشفى بريغهام والنساء الدكتور سكوت سولومون: «تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى زيادة الوعي بين العاملين في المجال الصحي حول تأثير التغييرات في الدخل على الصحة لتحسين فعالية العلاج».

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x