دراسة تُحذر: تناول 450 جرام من الأرز الأبيض في اليوم يزيد خطر الإصابة بـ«السكري»«الأمن السيبراني» يُطلق تحذيراً عالي الخطورة من ثغرات في منتجات «آبل»«متحدث الداخلية»: جميع تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة «أبشر» (فيديو)«متحدث الصحة» يوضح مدة حضانة فيروس «كورونا» (فيديو)«الصحة» تعلن مستجدات «كورونا»: تسجيل 403 إصابات جديدة و600 حالة تعافي و28 وفاة«قيادة التحالف»: تدمير طائرة بدون طيار أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكةلاستخدامها في توليد الطاقة.. «أرامكو» تُعلن تصدير أول شحنة من «الأمونيا الزرقاء» إلى اليابان«مرور الطائف» يضبط قائد مركبة نشر مقاطع «سناب» توثق ارتكابه لمخالفات مروريةرسمياً.. إطلاق تطبيق «اعتمرنا» على أجهزة «آبل» للراغبين في حجز موعد العمرةالعملة الإيرانية تتهاوى.. الدولار الواحد بـ300 ألف ريال إيرانيرئيس ديوان المحاسبة يعتمد استراتيجية الأمن السيبراني «التأمينات» توضح شروط ضم مُدد الاشتراك لنظام التقاعد المدني أو العسكري
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 10 صفر 1442 هجريا
الفجر
04:26 ص
الشروق
05:44 ص
الظهر
11:44 ص
العصر
03:09 م
المغرب
05:44 م
العشاء
07:14 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ما الحكم الشرعي لـ«دُمى الأطفال» على شكل الحيوانات؟.. «المنيع» يجيب

ما الحكم الشرعي لـ«دُمى الأطفال» على شكل الحيوانات؟.. «المنيع» يجيب
0

تواصل – الرياض:

أفتى المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، بتحريم وجود الدمى وألعاب الأطفال التي تكون على شكل حيوانات أو صور حية في البيت، منوها إلى تنقية أعمالنا من هذه الأمور المؤثرة في عباداتنا واتجاهاتنا.

جاء ذلك خلال رده على استفسار ورد من متصلة في برنامج يستفتونك عن حكم وجود ألعاب الأطفال التي على شكل دمى وغيرها في الغرفة التي تصلي فيها، وأفتاها بأنها لا تؤثر في صلاتها.

وأضاف الشيخ المنيع: “ينبغي أن نعرف حكم هذه الدمى المبنية على صور حيوانات أو أي صور من التصاوير الحية. فهذا في الواقع لا يجوز بحال من الأحوال، وهي حرام”.

وأضاف إن الرسول ﷺ نهى عن ذلك، وذكر حكم الصور بقوله عليه السلام: “لعن الله المصورين المضاهين بذلك خلق الله”. مضيفًا: “فينبغي أن ننقي أعمالنا من هذه الأمور المؤثرة في عباداتنا واتجاهاتنا”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x