مع اقتراب العودة للعمل.. استشاري يقدم نصائح مهمة للموظفين لتجنب انتقال العدوى(فيديو)“الزعاق” يتوقع: المملكة على موعد مع حدوث كسوف حلقي للشمس في هذا الموعدهل استخدام الكمامة يتسبب في نقص الأكسجين والاختناق؟.. أطباء يوضحونمع عودة الرحلات الداخلية.. الكشف عن تقنية في طائرات المملكة تمنع انتقال العدوى (فيديو)مسؤول بـ«الصحة» يوضح كيفية تقليل فرص انتقال عدوى «كورونا»مع بدء الحياة الطبيعية تدريجيًا.. استشاري يُحذِّر من فئة قد تتسبب في انتشار كورونا (فيديو)بالفيديو.. الساعات الأولى لحركة التنقل بين المناطق وفي الشوارع مع تخفيف «منع التجول»«الداخلية»: بدء السماح بالتجول في جميع المناطق عدا مكة.. و3 إجراءات مهمة يجب الالتزام بهابيان من «وزارة الحج» حول استمرار تعليق العمرة والزيارة الفترة الحالية“الصحة” توضح فوائد الكمامة القماشية وكيفية صنعها وتعقيمها«الأرصاد» تتوقع: رياح نشطة مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على 10 مناطق“ترامب” يتوعد “تويتر” ويهدد بإغلاق مواقع التواصل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كلمات غيرتني

0
كلمات غيرتني
محمد العتيبي

 

 

قبل عشر سنوات وفي إحدى الشركات عندما كنت أعمل في وظيفة فنية بأحد أقسام الإنتاج‏ كان معنا أحد مهندسي الإنتاج‏ من الجنسية الهندية – والذي لا يتحدث العربية – يتابع مراحل الإنتاج‏ ويوجهنا ويجتمع بنا، ولغتي الإنجليزية حينها لا بأس بها وكنت من أفضل ممن يتحدثون بها ويكتبونها في بيئة عمل لا تعترف بغيرها من اللغات، ولذلك فقد أعجب بي هذا المهندس وكلفني بالإشراف العام على بعض خطوط الإنتاج‏ وفي كثير من الأحيان كان يستعين بي للترجمة، وفي أحد الأيام وصلني عرض أفضل من إحدى الشركات وأخبرته بذلك فقال لي مباشرة: (يا محمد لغتك الإنجليزية جيدة ومطلوبة فإن كنت تعتقد بأن هذا العرض سيحقق أهدافك فلا تتردد في قبوله لأني أعتقد بأن هذا المكان ليس مكانك ولا يناسبك وستجد من يُقدر قدراتك أكثر وستذكر ما أقوله لك.. ) ؟!.. وقعت هذه الكلمات في قلبي وقبلت بالعرض وبالفعل تغير مساري الوظيفي كما كنت أطمح إليه في العمل الجديد – وفي ما بعده من الوظائف – ووجدت فيه البيئة المناسبة والمحفزة فتحصلت فيه على ترقية حينما تم تعييني مديراً لأهم الأقسام فيه (إدارة خدمة العملاء) وأتذكر أن من حبي وشغفي لذلك العمل في تلك الفترة أنني اشتريت كتابين لأستفيد منهما أنا وزملائي في القسم نقرأهما بالتناوب أحدهما عن إدارة خدمة العملاء والآخر مختص بالمنتج الذي تصنعه وتبيعه الشركة وذلك لتعزيز مهارات التعامل مع العملاء وللتعرف أكثر على المنتج لتحقيق ربح أعلى وزيادة في المبيعات.

بالإضافة لأني لا أميل للعمل الفني والمهني ولا أرغبه فإن كلمات المهندس حقيقة عرفتني بنفسي أكثر وأظهرت لي جوانب في شخصيتي كانت شبه مدفونة فقد عرفت من خلاله بأن لدي مهارة تميزني عن غيري بإمكانها أن تصنع الفرق بيني وبين الآخرين وأنها بطاقة عبور تسهل علي الانتقال لأي عمل آخر بدون أي صعوبات، وبالإضافة لمهارة اللغة فقد اكتشفت أنني أملك المهارات والأدوات اللازمة في القيادة والإدارة، ومن أهم الدروس التي تعلمتها من ذلك الموقف هو أن لا تبخل بالنصيحة ولا بالكلمة الطيبة ولا بالمشاعر الصادقة خصوصاً لمن يستحقها، فإن رأيت أحدهم على سبيل المثال متقناً لعمله متميزاً في أي تخصص كان أو لديه ملكات خاصة ومهارة يجيدها في محيط عملك أو بيتك أو عند أصدقائك أو أي كان في أي مكان فأظهر ما في قلبك له ولا تكتم مشاعرك فلربما تكون فاتحة خير له وتظهر له الجانب المخفي من شخصيته – والذي ربما يجهله – فيتغير مجرى حياته بسببك فتكون لك بصمتك الإيجابية في الحياة.. في محيطك الصغير أو في مجتمعك.. وربما تكسب دعوة طيبة من قلب مخلص وصادق تنير لك الدرب وتسعد بها طول العمر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x