الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رويترز: واشنطن تدرس تبادل المعلومات الاستخبارية مع الرياض بعد هجوم أرامكو

EElbho5XYAEv43L
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة تدرس زيادة تبادل معلومات المخابرات مع المملكة عقب هجمات استهدفت اثنتين من منشآتها النفطية السبت الماضي، وفقا لـ"رويترز".

اضافة اعلان

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في وقت متأخر من مساء الأحد، أن الولايات المتحدة "على أهبة الاستعداد" للرد على الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو في السعودية، والذي كانت واشنطن حمّلت إيران المسؤولية عنه.

وقال في تغريدة على تويتر إن "إمدادات النفط في السعودية تعرّضت لهجوم. هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأننا نعرف المُرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للرد بناء على عملية التحقّق، لكننا ننتظر من المملكة أن تُخبرنا مَن تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وبأي أشكال سنمضي قدمًا".

وكان وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري قد أدان الهجوم على معملي أرامكو في كلمته أمام المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

وقال بيري، اليوم الاثنين، إن "هذا السلوك غير مقبول"، وإن إيران "تتحمل المسؤولية عن هذا العمل". وأضاف "ما من شك في أنه هجوم مدبر يستهدف الاقتصاد وسوق الطاقة العالمي".

كما أشار إلى أن الرئيس دونالد ترمب سمح بالإفراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية في حال احتاجت الولايات المتحدة إليها، وأن "وزارته مستعدة" لتنفيذ ذلك إذا لزم الأمر.

وأوضح بيري أنه "على الرغم من المساعي الإيرانية الخبيثة، إلا أننا على ثقة في قدرة السوق على التعافي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook