مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:29 ص
الظهر
11:48 ص
العصر
02:47 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التعليم» تستحدث وظائف بحثية وتعيد النظر في الترقيات

«التعليم» تستحدث وظائف بحثية وتعيد النظر في الترقيات
0

تواصل – الرياض:

بدأت وكالة البحث والابتكار في وزارة التعليم ببناء بعض الممكنات القانونية كاستحداث الوظائف البحثية وإعادة النظر في عدد من أنظمة الترقيات، وذلك لتمكين البحث العلمي.

وقال نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم المرزوقي، إن جميع مؤسسات الدولة تسعى لتمكين البحث العلمي، مضيفا أن الجامعات هي المعنية في المقام الأول بهذه المسؤولية، مؤكداً أهمية تمويل البحث العلمي الذي يعد من أولويات وكالة البحث والابتكار في الوزارة.

‎‎وأكد المرزوقي خلال ورشة عمل بعنوان “استراتيجيات وتوجهات وكالة البحث والابتكار”، توجه المملكة نحو البحث والابتكار وريادة الأعمال من خلال وضع أهداف تسعى لتحقيقها وفي مقدمتها أن تكون ضمن أفضل 10 دول في مؤشر التنافسيّة العالميّة بحلول عام 2030.

 إلى ذلك استعرض وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار الدكتور ناصر العقيلي أبرز خطوط الرؤية والتوجهات في البحث والابتكار للوزارة، مشيراً إلى أن انبثاق فكرة الوكالة جاء من خلال دراسات عبر مؤسسات الجامعة ومراكزها.

وأضاف أن الوكالة بدأت ببناء بعض الممكنات القانونية، كاستحداث الوظائف البحثية، وإعادة النظر في عدد من أنظمة الترقيات، التي سينقلها لاحقاً إلى مسائل التمويل المباشر للجامعات، وتمويل المشاريع والبرامج.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x