معلم فرنسي يعمل بـ«الخبر»: 3 أسباب أعطتنا الثقة في تعامل المملكة مع كورونا (فيديو)الرئيس الأمريكي: وضع «جونسون» خطير ونناقش تقديم العون للفريق المعالجمخالفات «مشاهير السناب» الموقوفين بسبب «منع التجول» والعقوبات المستحقة (فيديو)هل سندرك رمضان وعيد الفطر في أجواء طبيعية؟.. «متحدث الصحة» يجيب (فيديو)دعوات «مُسنة» بدفع البلاء والوباء.. وتفاعل كبير من المغردين (فيديو)«متحدث الصحة» يحذر من الوصول لـ «سيناريو كورونا المظلم» في هذه الحالة (فيديو)توجيه عاجل من أمير عسير بشأن مسلسل يسئ لأهل الجنوب«عبدالعزيز الراجحي» يوجه نصائح للتعامل مع الشاشات خلال فترة منع التجول (فيديو)«متحدث الصحة»: استراتيجية «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا ليست مطروحة بالمملكةرابط الحصول على نموذج مشهد التنقل الاستثنائي خلال منع التجول عبر «بوابة أعمالي»كيف تتعامل مع «مندوب التوصيل» في زمن كورونا؟.. «الصحة» تدلك«البنك الدولي»: 80% من طلاب العالم لا يذهبون للمدارس بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مع بداية الدراسة.. «الخضيري» يحدد عدد ساعات النوم المناسبة للطلاب.. وأهمية وجبة الإفطار

مع بداية الدراسة.. «الخضيري» يحدد عدد ساعات النوم المناسبة للطلاب.. وأهمية وجبة الإفطار
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد الدكتور فهد محمد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث في تخصص المسرطنات، أهمية النوم وأن يحصل الجسم على القدر الكافي من الراحة خلال الليل، خاصة بالنسبة للطلاب مع العودة للمدارس، وكذلك شدد على أهمية وجبة الإفطار قبل الانطلاق إلى الدراسة.

وقال الخضيري، خلال برنامج كيف الصحة، مع العودة للمدارس يحدث اضطراب النوم بسبب الإجازة والسفر أو غيره وتستطيع إعادة الساعة البيولوجية للمخ والجسم وذلك بإجبار النفس على النوم في الوقت المطلوب بالطرق الطبيعية.

وأضاف أن المعدل الكافي للنوم هو على الأقل من ٧ إلى ٨ ساعات لتحافظ على صحة المخ والأعصاب والجسم.

وتابع الدكتور الخضيري: “نصيحة إلى الطلاب والطالبات بأهمية النظام الغذائي الصحي بحيث يشمل الورقيات والفاكهه الحمضية والخضار ويكون الإفطار من الحبوب الكاملة والمكسرات وتحليتها بالزبيب أو قطع التمر أو كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة عسل وتعتبر وجبة الافطار هي أهم وجبة”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x