مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 11 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:25 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«لابتوبات» شهيرة خطرة ومحظورة على الطائرات.. تعرف عليها

«لابتوبات» شهيرة خطرة ومحظورة على الطائرات.. تعرف عليها
0

تواصل – وكالات:

حظرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية السماح لركاب الطائرات بحمل الحواسيب المحمولة من طراز «MacBook Pro» ، بعد أن أعلنت شركة «Apple» أن بعض بطارياتها تشكل خطر اندلاع حريق.

وكانت شركة «Apple» قد قالت في يونيو الماضي إنها «وجدت في عدد محدود من حواسيب MacBook Pro مقاس 15 بوصة من الجيل الأقدم، خللا يجعل درجة حرارة البطارية ترتفع جدا وتشكل خطر الانفجار».

ووفقا لموقع «روسيا اليوم»، فقد أورد موقع «The Hill» أن إدارة الطيران الفدرالي (FAA) قالت أمس (الثلاثاء) في بيان: «نحن على دراية بالبطاريات التي تم استرجاعها والتي يتم استخدامها في بعض أجهزة كمبيوتر Apple MacBook Pro المحمولة»، مضيفة أنها أبلغت شركات الطيران الأمريكية الكبرى بالمسألة.

ودعت الوكالة شركات الطيران لاتباع تعليمات السلامة لعام 2016 بالنسبة للمنتجات التي تحتوي على بطاريات مستعادة، ما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتأثرة لا ينبغي أن تؤخذ على متن الطائرات كبضائع أو كأمتعة محمولة.

ويضيف موقع «The Hill» أنه في وقت سابق من الشهر الجاري حذرت أيضا وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي شركات الطيران الإقليمية من حواسيب «MacBook»، قائلة إنه يجب أن تتبع قواعد السلامة لعام 2017، التي تحظر حمل الأجهزة التي تحتوي على بطاريات «أيون الليثيوم» أثناء الرحلات الجوية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x