مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 27 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:23 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«المُفتي»: بعض أبناء المسلمين وقعوا فريسة للشبكات السيئة.. وباتوا خُدّاماً للأعداء

«المُفتي»: بعض أبناء المسلمين وقعوا فريسة للشبكات السيئة.. وباتوا خُدّاماً للأعداء
سماحة المفتي
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن الدولة مهتمة بأمن الحجيج واستقرارهم.

وأضاف ردا على سؤال بشأن بعض الجهات التي تحاول القدح في جهود المملكة، أن المملكة حذّرت الأمة من المذاهب الرديئة والآراء السيئة، وتقوم بذلك وسائل إعلامها وكذلك العلماء في جوامعهم ومدارسهم، مؤكداً أن الدولة قامت بجهد كبير من النواحي الإعلامية والأمنية والاقتصادية، وقامت بواجب كبير لم يسبقها لمثله أحد، ولا يقدح في عملها إلا حاقد .

وتابع أن بعض أبناء المسلمين وقعوا في بعض الشبكات السيئة، وكانوا خدّاماً للأعداء ينفذون مخططاتهم. وحذر المفتي من البحث عن الفتاوى الميسرة، مشدداً على ضرورة التزام الدليل من القرآن والسنة، وفقا لـ”عكاظ”.

واستطرد المفتي قائلا: “المسلم إذا حج عليه أن يلتزم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وأخذ ما وافقهما، والواجب علينا الالتزام بالدليل، أما أن نبحث عن آراء أخرى فهذا غير مناسب، وعلى العالم أن يفتي بما يعتقده ويدين الله به ولا يفتي إلا بعلم”.

وأكد أن الدولة وفقها الله مهتمة بأمن الحجيج واستقرارهم ، وتحذّر الأمة من المذاهب الرديئة والآراء السيئة وتقوم بذلك وسائل إعلامها، وكذلك العلماء في جوامعهم ومدارسهم يحذرون من ذلك، وطاعة ولاة الأمر من طاعة الله والخروج عليهم مصيبة عظيمة وأن ذلك خلق جاهلي.

وعن أبرز التحديات التي تواجه الأمة قال إن المؤامرات التي تكاد للأمة، وللأسف الشديد ينفذها بعض أبناء المسلمين، وتكاد لهم من خارج بلادهم وتنفذ على أرض الواقع من بعض أبنائها والذين وقعوا في هذه الشبكات السيئة كانوا خدّاما للأعداء ينفذون مخططاتهم التي تهدف للنيل من هذه الأمة.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x