“النيابة العامة” تكشف عن ⁧‫حوادث السير‬⁩ المُصنفة ضمن الجرائم الكبيرةميناء عدن اليمني ينفي وجود 140 حاوية محملة بـ”نترات الأمونيوم” القابل للانفجاربالانفوجراف.. «حماية المستهلك» توضح حقوق المسافر حال إلغاء الناقل الجوي رحلته بالمطارالكشف عن دراجة هوائية مزودة بجهاز كمبيوتر.. السعر والمزايا4 خدمات يوفرها تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. تعرّف عليهالحماية الجسم من الأمراض.. 5 خطوات يُنصح باتباعها للحصول على «مناعة قوية»مصادر تكشف آخر استعدادات «التعليم» للعام الدراسي الجديدوزراء الطاقة في المملكة والإمارات والكويت والبحرين وعمان والعراق يؤكدون التزامهم باتفاق «أوبك بلس»«الأرصاد» تكشف عن المدينة المُسجلة لأعلى درجة حرارة اليومإليك طرق وخطوات استرداد أموال مشترياتك من «iTunes» أو «آب ستور»بالفيديو.. مخلفات المتنزهين تشوه جمال الطبيعة.. ومطالبات بعقوبات رادعةوسائل إعلام لبنانية تقاطع كلمة زعيم مليشيا حزب الله وسط اتهامات بمسؤوليته عن «انفجار بيروت»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:59 ص
الشروق
05:24 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل» تكشف عن خطوة جديدة لصالح «توطين مهنة المحاسبة»

«العمل» تكشف عن خطوة جديدة لصالح «توطين مهنة المحاسبة»
0

تواصل – الرياض:

اشترطت وزارة العمل تسجيل المحاسبين الوافدين لدى الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وذلك بداية من تاريخ 1/ 1/ 1441هـ، إضافة إلى إلزام ممارسي مهن المحاسبة والمهن المكملة أو المساندة لها بالحصول على الاعتماد من الهيئة عند التقديم على خدمات تعديل المهنة، وإصدار أو تجديد رخص العمل.

وقالت العمل اليوم، إن ذلك يرتبط بحرصها على رفع معدل التوطين في قطاع المحاسبة وتحفيزه للنمو، موضحة أن الخطوة ترمي إلى تحفيز القطاع المحاسبي للتوطين، ورفع جودة وكفاءة العاملين المزاولين للمهنة، وكذلك تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال التعاون والشراكة بين القطاع العام والخاص، لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات ومنها قطاع المحاسبة.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كانت قد أبرمت في شهر مارس الماضي مذكرة تعاون، مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)؛ الهدف منها توطين عشرين ألف مهنة محاسبة في القطاع الخاص بنهاية عام 2022م، لرفع معدل التوطين وتحفيز قطاع المحاسبة للنمو، تماشياً مع مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x