مع اقتراب العودة للعمل.. استشاري يقدم نصائح مهمة للموظفين لتجنب انتقال العدوى(فيديو)“الزعاق” يتوقع: المملكة على موعد مع حدوث كسوف حلقي للشمس في هذا الموعدهل استخدام الكمامة يتسبب في نقص الأكسجين والاختناق؟.. أطباء يوضحونمع عودة الرحلات الداخلية.. الكشف عن تقنية في طائرات المملكة تمنع انتقال العدوى (فيديو)مسؤول بـ«الصحة» يوضح كيفية تقليل فرص انتقال عدوى «كورونا»مع بدء الحياة الطبيعية تدريجيًا.. استشاري يُحذِّر من فئة قد تتسبب في انتشار كورونا (فيديو)بالفيديو.. الساعات الأولى لحركة التنقل بين المناطق وفي الشوارع مع تخفيف «منع التجول»«الداخلية»: بدء السماح بالتجول في جميع المناطق عدا مكة.. و3 إجراءات مهمة يجب الالتزام بهابيان من «وزارة الحج» حول استمرار تعليق العمرة والزيارة الفترة الحالية“الصحة” توضح فوائد الكمامة القماشية وكيفية صنعها وتعقيمها«الأرصاد» تتوقع: رياح نشطة مثيرة للأتربة وأمطار رعدية على 10 مناطق“ترامب” يتوعد “تويتر” ويهدد بإغلاق مواقع التواصل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 5 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مكة.. استئصال ورم ضخم يزن 20 كيلوجراماً من بطن امرأة

مكة.. استئصال ورم ضخم يزن 20 كيلوجراماً من بطن امرأة
0

تواصل – مكة المكرمة:

تمكن جراحون في مركز الجراحات التخصصية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، من استئصال ورم ضخم لامرأة بالعقد الثالث من العمر، بلغ وزنه ٢٠ كيلوجراماً.

واستقبلت المدينة الطبية الحالة، وهي تعاني من سمنه مفرطة، فوزنها كان يقدر بنحو 160 كيلوجراماً، الأمر الذي كان يحول دون قدرتها على الحركة، إلى جانب صعوبة بلع الطعام، والاستفراغ الدائم. ورغم كل هذا، إلا أن وزنها وصل إلى ١٨٠ كيلوجراماً.

تم على الفور إخضاع المريضة لعدد من الفحوصات والتحاليل اللازمة، وكذلك الأشعة المقطعية، التي أظهرت وجود ورم ضخم على المبيض، تسبب في انتفاخ البطن، وكان السبب في زيادة الوزن، من 160 إلى 180 كيلوجراماً.

واجتمع الفريق الطبي برئاسة استشاري الجراحة، رئيس قسم الأورام النسائية الدكتور أحمد غازي، وكذلك فريق التخدير المكون من الدكتور محمد حمدي، والدكتور محمد محسن، إضافةً إلى رئيس طاقم التمريض بغرفة العمليات، أحمد علي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x