بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدةحرس الحدود: إحباط تهريب كميات من الحشيش المخدر بجازان.. والقبض على 12 مهرباً«الصحة» تقدم نصيحة مهمة للجميع عند تناول الأطعمة3 صواريخ “كاتيوشا” تستهدف معسكراً أمريكياً بمطار بغداد«النيابة العامة»: السجن والغرامة 100 ألف ريال لمزاولي المهن الصحية دون ترخيصاستشاري يحذر مرضى السكري من التعرض لجلطات القلب في هذه الحالةالديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ابن تركي آل سعوددراسة تكشف عن مشروبات تساعد في التخلص من الأرقللوقاية من «كورونا».. «الصحة» تُحذّر من لمس الوجه أثناء التواجد خارج المنزلمع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. طبيب يحذر من 3 طرق لانتقال عدوى «كورونا» في المدارس
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 24 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:28 م
العشاء
07:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الرقابة» رصد تجاوزات بوزارة التعليم.. ومخالفات بالمقاصف والتوطين

«الرقابة» رصد تجاوزات بوزارة التعليم.. ومخالفات بالمقاصف والتوطين
0

تواصل – الرياض:

رصدت هيئة الرقابة والتحقيق عدة تجاوزات ومخالفات بوزارة التعليم والإدارات التابعة لها بمعظم مناطق المملكة، وذلك بعد جولات ميدانية نفذتها على عدد من المدارس والجامعات.

وقالت مصادر مطلعة، إن أبرز ما لاحظته الهيئة هو مخالفات بيع المواد الغذائية في المقاصف المدرسية  لنوعية الأصناف المعتمدة من الوزارة، وغياب وسائل الأمن والسلامة في بعض المدارس، كوجود بعض التصدعات والهبوط في الأرضيات وأعطال في كواشف الدخان والحريق وجرس الإنذار، إضافةً إلى ملاحظات نقص الكادر التعليمي والإداري، وارتفاع نسبة الغياب، وعدم توفر الكتب المدرسية.

وأشارت المصادر، إلى أن عدم تعاون مسؤولي جامعة أهلية مع أعضاء الهيئة وعدم استقلالية اتخاذ القرارات بجامعة أخرى بمدينة جدة، حيث تبين تدخل بعض المؤسسين للجامعة في قرارات مجلس الإدارة، وتجاهل التوطين بعدم قصر شغل الوظائف الإدارية والمساعدة على المواطنين، وفقا لـ”الرياض”.

وتابعت المصادر، أنه تم رصد ملحوظات على إحدى الجامعات في المدينة المنورة، تتمثل في عدم وجود ترخيص نهائي، وعدم مناسبة مساحة مبناها المستأجر مقارنة بأعداد الطلبة، ووجود عجز في أعداد أعضاء هيئة التدريس، كما أن بعضهم بفرع الجامعة بالرياض غير مصرح لهم بالعمل.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x