الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على أغرب 5 محاولات لتهريب ممنوعات إلى المملكة

Cx25Zp0WEAACgFm
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي، رئيس اللجنة الجمركية الابتدائية بالغربية سابقًا، محمد علي حجر الغامدي، إن الكثير من حيل المهربين مرت عليه خلال فترة عمله، وإن أكثر ما لفت نظره 5 حيل عدها الأغرب لإدخال الممنوعات عبر منافذ المملكة.

اضافة اعلان

وكشف الغامدي، أن من أبرز الحالات التي رصدها خلال مدة عمله التي بلغت نحو 36 عاماً في الجمارك، هي استخدام خل التفاح وتركيبات الأسنان لمحاولة تهريب بعض المواد الممنوعة إلى البلاد، مؤكدا أن يقظة رجال الجمارك وفطنتهم تمكنهم من إحباط محاولات التهريب.

وأبان الغامدي -  وفقاً لـ"المدينة" -، أن المراقبين الجمركيين، أحبطوا محاولة تهريب حوالي 10 جرامات من الأفيون، بواسطة مسافر قادم إلى مطار المدينة المنورة، وضعها داخل تركيبة الأسنان، وذلك بعد ملاحظة حركة مريبة لأسنان المهرب وبخلعها تم العثور على الأفيون داخلها، فيما حاول مهربون إدخال نحو 4 آلاف زجاجة خمر داخل إرسالية من دولة عربية تحتوي على عبوات خل التفاح.

وأشار إلى محاولة شخص من ذوي الإعاقة تهريب 76 كيلو حشيش مخبأة داخل جوانب سيارة دخل بها من أحد المنافذ، وذلك بعد ملاحظة المراقب وجود آثار فك مسامير داخل السيارة، كذلك محاولة رجل مسن برفقة 6 نساء في سيارة عائلية لتهريب 70 زجاجة خمر مخبأة تحت المقاعد، وأخيرا محاولة تهريب ممنوعات داخل فصوص الخواتم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook