مع عودة الرحلات الداخلية.. «الطيران المدني» يحدد 11 إجراءً للسماح للمسافر بدخول المطاراتكوب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بهذا المرضبعد رفع الإيقاف.. هاشتاقات الصلاة تتصدر «تويتر» في المملكة وتُظهر فرحة المواطنينتنبيه مهم من «الجوازات» للمستفيدين بشأن الحضور إلى فروعهاهل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيببكاء أئمة وآيات تخطف القلوب في أول صلاة جماعة بمساجد المملكة بعد رفع الإيقاف (فيديو)الكويت.. مساعد مدير أمن «حولي» يعفو عن طبيب لبناني دهسه بالخطأالشيخ «الحذيفي» يوجه كلمة إلى المصلين في صلاة الفجر بـ«المسجد النبوي» (فيديو)مقطع مؤثر.. اللحظات الأولى لفتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين (فيديو)وسط أجواء إيمانية.. أول صلاة فجر في «المسجد النبوي» بعد رفع الإيقاف (فيديو)«الأرصاد» تتوقع: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة على هذه المناطقأهمها تراخيص إنتاج الدواجن والبيض.. «البيئة» تصدر 2436 ترخيصاً لأنشطة زراعية خلال أزمة كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:38 م
العشاء
08:08 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الأولى من نوعها.. جراحة معقدة لاستئصال ورم من عين مواطن بالجبيل

الأولى من نوعها.. جراحة معقدة لاستئصال ورم من عين مواطن بالجبيل
0

https://sabq.org/Xz7WDw

تواصل – فريق التحرير:

تمكن الفريق الطبي ببرنامج الخدمات الصحية في الهيئة الملكية بالجبيل، بتوفيق الله، من إجراء عملية معقدة لاستئصال ورم متضخم في حجاج العين اليمنى لمريض يبلغ 48 عاماً، حيث تعد هذه العملية الأولى من نوعها في تاريخ الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل.

وأوضحت الدكتورة زينب بنت يوسف الحباب استشارية جراحة تجميل العيون ومجرى الدمع وجراحة حجاج العين؛ أن المريض تم تحويله للعيادة بتشخيص أورام بعد معاناة استمرت سنتين دون استجابة لأي علاج.

وأضافت أنه تم فحص المريض بعيادة جراحة العيون التجميلية عقب تحويله إليها كحالة ورم دموي متقدم بالحجاج الأيمن للبدء بالعلاج الإشعاعي، ولوحظ بعد عمل الفحوص والأشعة وجود ورم متضخم بطول 2 سم وعرض 1.5سم وسماكة 1.5 سم فوق العين اليمنى تسبّب في تشوّه شكل العين وسبّب ضغطاً على العين اليمنى للمريض.

وتابعت الحباب؛ أنه قد تقرّر إجراء عملية جراحة لاستئصال الورم وتكللت العملية، ولله الحمد، بالنجاح حيث تم استئصال كامل الورم دون أي مضاعفات أثناء الجراحة، ووضع المريض تحت المراقبة والملاحظة لمدة شهر لوحظ خلالها تحسن عام في الوظائف الحيوية بجسم المريض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x