مع عودة الرحلات الداخلية.. «الطيران المدني» يحدد 11 إجراءً للسماح للمسافر بدخول المطاراتكوب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بهذا المرضبعد رفع الإيقاف.. هاشتاقات الصلاة تتصدر «تويتر» في المملكة وتُظهر فرحة المواطنينتنبيه مهم من «الجوازات» للمستفيدين بشأن الحضور إلى فروعهاهل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيببكاء أئمة وآيات تخطف القلوب في أول صلاة جماعة بمساجد المملكة بعد رفع الإيقاف (فيديو)الكويت.. مساعد مدير أمن «حولي» يعفو عن طبيب لبناني دهسه بالخطأالشيخ «الحذيفي» يوجه كلمة إلى المصلين في صلاة الفجر بـ«المسجد النبوي» (فيديو)مقطع مؤثر.. اللحظات الأولى لفتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين (فيديو)وسط أجواء إيمانية.. أول صلاة فجر في «المسجد النبوي» بعد رفع الإيقاف (فيديو)«الأرصاد» تتوقع: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة على هذه المناطقأهمها تراخيص إنتاج الدواجن والبيض.. «البيئة» تصدر 2436 ترخيصاً لأنشطة زراعية خلال أزمة كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:38 م
العشاء
08:08 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

علامات تدل على اقترابك من نوبة قلبية قاتلة.. كيف تتجنبها؟

علامات تدل على اقترابك من نوبة قلبية قاتلة.. كيف تتجنبها؟
0

تواصل – وكالات :

أوصى أطباء ومختصون في أمراض القلب مرضى السكر وضغط الدم والكوليسترول وأصحاب الأوزان الزائدة بضرورة المراجعة الدورية للطبيب.

وقال المختصون إن ذلك يساعد في اكتشاف الأعراض الأولية للنوبات القلبية أو أمراض القلب التاجية ما يجنب المرضى من خطر النوبات القاتلة (السبب الرئيسي للوفاة حول العالم).

وكشف مدير مختبر قسطرة القلب الدكتور تشارلز تشامبرز  وفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية ، عن علامتين تحذيريتين للإصابة بنوبة قلبية، أولاهما الشخير، خاصة بصوت عالٍ وبشكل غير عادي، إذ يبدو النائم كأنه يلهث أو يختنق، ما يهدد بتوقف التنفس أثناء النوم، وحين يحدث هذا التوقف للحظات قصيرة عدة مرات ليلا، يتعرض القلب لضغوط إضافية تؤدي في نهاية المطاف إلى نوبة قاتلة تبدأ بضغط في منتصف الصدر وألم شديد في الذراعين وشعور بالدوار والغثيان.

أما العلامة الثانية فهي مشاكل المعدة تبدأ بعسر الهضم وحرقة وآلام في المعدة، ما يحذر بنوبة قلبية وشيكة، والمرأة أكثر عرضة لهذا العرض من الرجل. يذكر أن مصطلح «مرض القلب التاجي» هو إعاقة تدفق الدم في القلب، بسبب تراكم المواد الدهنية في الشرايين التاجية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x