مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رجب 1441 هجريا
الفجر
05:01 ص
الشروق
06:19 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قرار حاسم من «العمل» بحق وافد تسبب في فصل 30 مواطنًا

قرار حاسم من «العمل» بحق وافد تسبب في فصل 30 مواطنًا
0

 

تواصل – فريق التحرير:

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مع قضية فصل قرابة 30 مواطناً على يد وافد يعمل في إحدى الشركات بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقية، حيث تم إنهاء خدماته.

وباشر فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية شكوى أكثر من 30 موظفاً سعودياً بعد أن تم فصل أحدهم من قبل أحد الوافدين وقيامه بالعمل على إنهاء إجراءات الاستغناء عنهم، مستغلاً عمله في إدارة الموارد البشرية بالشركة مخالفاً لنظام العمل الذي يحظر على غير السعوديين العمل في إدارات الموارد البشرية.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل أنه تمت زيارة المنشأة من قبل مكتب عمل الخبر والتعامل معها وفق أنظمة ولوائح نظام العمل؛ حيث تبين أن الشركة خالفت الأنظمة وقامت بتوظيف موظف غير سعودي في وظيفة مقصورة على السعوديين، مما مكنه من استغلال موقعه والسعي للاستغناء عن عدد من الموظفين السعوديين بشكل غير نظامي.

وأشار المقبل إلى أنه تم ضبط مخالفات عدة أثناء الزيارة تجاوز مبلغها ما يقارب 420 ألف ريال؛ حيث عمل المختصون على معالجة وضع السعوديين الذين أوشكت الشركة على فصلهم وإعادتهم لعملهم، وتم فتح دعوى لدى إدارة التسوية الودية بمكتب عمل الخبر للنظر في دعوى أحد الموظفين الذين تم إنهاء عقده لتنتهي الدعوى بتصفية حقوقه ومستحقاته بمبلغ 490 ألف ريال.

وكذلك تم عمل خروج نهائي للوافد الذي يعمل في إدارة الموارد البشرية وتعيين أحد أبناء الوطن، ولا تزال إدارة مكتب عمل الخبر تعمل على متابعة وضع المنشأة لحين تصحيح جميع ما لديهم من مخالفات لأنظمة ولوائح العمل.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x