الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجراءات مهمة يجب اتباعها حال تعطل السيارة على الطريق

car-damaged-man-sitting
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أحياناً قد يواجه قائدو السيارات بعض المشاكل والمواقف المزعجة أثناء القيادة، ومنها تعطل السيارة أثناء سيرها على الطريق؛ وهو من المواقف الخطرة نظراً لاندفاع السيارات من الخلف، لذا يجب اتخاذ بعض التدابير للحفاظ على سلامتك أنت والركاب والسيارات الأخرى على الطريق.

اضافة اعلان

في مثل هذه المواقف يقدم نادي السيارات الألماني (ACE) عدة نصائح هامة لأمن وسلامة السيارة والركاب، وهي تشغيل أضواء التحذير، والتوقف بالسيارة في أقصى حافة الطريق اليمنى أو التوقف في المكان المخصص لحالات الطوارئ.

بعدها يقوم قائد السيارة بإنزال الركاب من السيارة من الجهة البعيدة عن الطريق، التي غالباً ما تكون الجهة اليمنى، ثم يقوم السائق بارتداء سترة التحذير.

كما يجب أن يقوم قائد السيارة بتأمين مكان توقف السيارة، وذلك بوضع مثلث التحذير خلف السيارة بمسافة معينة، مع مراقبة حركة المرور باستمرار، لتوجيه السيارات القادمة من الخلف بعيداً عن مكان توقف سيارات لتفادي الحوادث.

لذا ومن أجل تنبيه السيارات القادمة من الخلف وترك مسافة كافية لها، يجب وضع مثلث التحذير بعيد عن السيارة بمسافة 50 متراً في الطرق العادية غير السريعة، وبمسافة 100 متر على الطرق الزراعية، وبمسافة تتراوح بين 150 و400 متر على الطرق السريعة، وذلك حسب وجود منحنيات على الطريق واختلاف السرعات المقررة عليه.

بعد ذلك يجب القيام باستدعاء خدمة إنقاذ السيارات، والاتصال بالشرطة إذا لزم الأمر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook