أهمها تراخيص إنتاج الدواجن والبيض.. «البيئة» تصدر 2436 ترخيصاً لأنشطة زراعية خلال أزمة كوروناحي على الصلاة.. مساجد المملكة تستقبل المصلين وتودع «صلوا في بيوتكم»توجيه مهم من وزير التعليم بشأن عودة قادة المدارس ووكلائها والإداريين«شرطة المملكة تدعو لنا وفي أمريكا يقتلونا».. أمريكي مقيم بالرياض يقارن بين البلدين (فيديو)«تقويم التعليم» توثق مخالفات الاختبار التجريبي وتؤكد تطبيق عقوبات ضد المخالفين«الداخلية» تنشر جدول تصنيف مخالفات الإجراءات الاحترازية.. غرامة تصل لـ50 ألف ريال«الصندوق العقاري» يعلن مواعيد فتح فروعه بمختلف المناطقتفاصيل بروتوكول سيارات الأجرة والنقل المشترك (إنفوجراف)تجمع كبير لوافدين أمام مركز صحي بحي البطحاء.. وأمانة الرياض تتفاعل (فيديو وصور )تنبيه للمسافرين.. إغلاق المساجد وأماكن الوضوء ودورات المياه بالمطاراتخلل خطير في «سناب شات» يهدد خصوصية المستخدم (فيديو)توجيه مهم من مؤسسة النقد للمؤسسات المالية في ظل التطورات الأخيرة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:38 م
العشاء
08:08 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إجراءات مهمة يجب اتباعها حال تعطل السيارة على الطريق

إجراءات مهمة يجب اتباعها حال تعطل السيارة على الطريق
0

تواصل – وكالات:

أحياناً قد يواجه قائدو السيارات بعض المشاكل والمواقف المزعجة أثناء القيادة، ومنها تعطل السيارة أثناء سيرها على الطريق؛ وهو من المواقف الخطرة نظراً لاندفاع السيارات من الخلف، لذا يجب اتخاذ بعض التدابير للحفاظ على سلامتك أنت والركاب والسيارات الأخرى على الطريق.

في مثل هذه المواقف يقدم نادي السيارات الألماني (ACE) عدة نصائح هامة لأمن وسلامة السيارة والركاب، وهي تشغيل أضواء التحذير، والتوقف بالسيارة في أقصى حافة الطريق اليمنى أو التوقف في المكان المخصص لحالات الطوارئ.

بعدها يقوم قائد السيارة بإنزال الركاب من السيارة من الجهة البعيدة عن الطريق، التي غالباً ما تكون الجهة اليمنى، ثم يقوم السائق بارتداء سترة التحذير.

كما يجب أن يقوم قائد السيارة بتأمين مكان توقف السيارة، وذلك بوضع مثلث التحذير خلف السيارة بمسافة معينة، مع مراقبة حركة المرور باستمرار، لتوجيه السيارات القادمة من الخلف بعيداً عن مكان توقف سيارات لتفادي الحوادث.

لذا ومن أجل تنبيه السيارات القادمة من الخلف وترك مسافة كافية لها، يجب وضع مثلث التحذير بعيد عن السيارة بمسافة 50 متراً في الطرق العادية غير السريعة، وبمسافة 100 متر على الطرق الزراعية، وبمسافة تتراوح بين 150 و400 متر على الطرق السريعة، وذلك حسب وجود منحنيات على الطريق واختلاف السرعات المقررة عليه.

بعد ذلك يجب القيام باستدعاء خدمة إنقاذ السيارات، والاتصال بالشرطة إذا لزم الأمر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x