الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: اعتماد عقد التوسط الموحد في «استقدام العمالة».. بهذه الشروط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت، اعتماد عقد "التوسط الموحد الإلكتروني المحدث"، موضحة أنها ألزمت مكاتب وشركات الاستقدام بالعمل بهذا العقد عند عمليات الاستقدام.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة في بيان لها إنها ألزمت مكاتب وشركات الاستقدام بالعمل بعقد التوسط الموحد الإلكتروني، لجميع عمليات الاستقدام؛ حيث يجب أن يكون التعاقد من خلال برنامج "مساند" وذلك ابتداء من تاريخ 1يوليو 2019م.

وأضافت الوزارة أنه جرى تطوير عقد الاستقدام الموحد، ومعالجة بعض الثغرات السابقة وتعزيز حقوق جميع الأطراف المتعاقدة، وذلك عن طريق إبرام عملية التعاقد كاملة عن طريق بوابة "مساند" باستخدام العقد الموحد الجديد.

وأشارت إلى أنه يتم دفع قيمة الاستقدام عبر منصة "مساند" مما يتيح للوزارة مراقبة جميع عمليات التعاقد والدفع، التي تتم بنظام إلكتروني يساهم في سد الثغرات والممارسات التي تتم خارج بوابة "مساند".

وبينت الوزارة، أن العقد المحدث جاء لتلافي الإجراءات التي قد تدعو إلى عدم وضوح العلاقة بين طرفي العقد كخيار العاملة البديلة، والتأخير غير المبرر من قبل مزودي الخدمة؛ حيث فرض غرامات تصل إلى 30% على المكاتب في حالة التأخير عن مدة العقد والبالغة بحد أقصى 90 يومًا، كما منح العقد المحدث المواطن الحق في استرجاع كامل مبلغ الاستقدام خلال الخمسة أيام الأولى من عملية التعاقد بدون غرامات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook