«الزكاة والدخل» توضح آلية تقديم بلاغات التهرب الزكوي والضريبي بسرية تامة (فيديو)استشاري يوضح أكثر فصيلة دم يتعرض أصحابها للإصابة بـ«كورونا» (فيديو)14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد «سن التقاعد»نصائح مهمة للتغلب على مشاكل ارتداء «الكمامة» في الأجواء الحارةتشكيلات عصابية ومشاجرات جماعية.. فيديو جديد لـ«الأمن العام»«الصحة»: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ«كورونا»«الأرصاد» تتوقع أسبوعًا لاهبًا على هذه المنطقة في المملكة.. الحرارة قد تتجاوز 48 درجةاعتماد استراتيجية «التحول الرقمي» للقطاع البلدي عبر 12 مسارًا لتطوير الأعمالتطوير «سماعات لا سلكية» تتمتع بميزة التعقيم الذاتي من الجراثيم«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: تسجيل 50 وفاة و4193 إصابة جديدة وشفاء 2945 حالة«الحذيفي» في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي: انتظروا فرج الله وقابلوا البلاء بالدعاء (فيديو)«التحالف»: اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار «مفخخة» أطلقها الحوثيين باتجاه المملكة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:38 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بكتيريا تلوث طعامكم صيفًا.. كيف تتجنبها؟

بكتيريا تلوث طعامكم صيفًا.. كيف تتجنبها؟
0

تواصل – الرياض:

حذرت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بإدارة التثقيف الصحي، من خطورة تناول الأطعمة دون الأخذ بالإجراءات الوقائية المطلوبة؛ خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وأوضحت المدينة، أنه مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، تزداد عدد حالات الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي نتيجة الطعام الملوث، والتي تؤدي إلى مجموعة من الأعراض كالإسهال والغثيان أو القيء وألم في البطن.

وأضافت: تظهر هذة الأعراض على الشخص المصاب في مدة تترواح ما بين يوم الى أربعة أيام من تناول الطعام الملوث؛ وذلك بسبب تعرض الطعام لدرجات حرارة الغرفة وتركه مكشوفًا لأوقات طويلة، كما يحدث غالبًا في “الرحلات”، والذي يؤدي إلى تلوث الطعام بالبكتيريا.

وتابعت المدينة: بالرغم من تواجد البكتيريا في الهواء والمياه وكذلك الأطعمة التي نتناولها، إلا أنها حينما تجد الظروف المناسبة لها كالرطوبة والحرارة فإنها تقوم بالنمو بشكل سريع لدرجة الخطر التي تسمح للشخص الإصابة بالأمراض.

وأكدت أهمية اتخاذ بعض الاجراءات الوقائية؛ كغسل اليدين قبل إعداد الطعام وبعد الذهاب إلى دورات المياه، إلى جانب الحرص على نظافة الأسطح المخصصة للطهي وأدوات إعداد وتخزين الطعام، وكذلك حماية المطبخ أو مكان إعداد الطعام من الحشرات.

وشددت المدينة على ضرورة فصل أنواع الطعام المختلفة عن بعضها كاللحم والسمك والأطعمة الأخرى، وأهمية استخدام أدوات مخصصة لكل نوع على حدة، مثل السكاكين وألواح التقطيع، كما يجب أثناء الطهي أن تكون درجة الحرارة أعلى من 60 درجة مئوية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x