الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المالية» تُطلق حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية عبر منصة اعتماد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

أعلن وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان إطلاق 4 خدمات الكترونية  جديدة عبر منصة " اعتماد " الرقمية .

اضافة اعلان

وتهدف الخدمات الجديدة إلى الإسهام في تسهيل الإجراءات والتعاملات المالية على الجهات الحكومية.

وأوضح الوكيل أن وزارة المالية تعمل على تمكين الجهات الحكومية لتطبيق برامجها ومشاريعها التنموية ضمن مشروع التطوير المستمر والدائم في منصة اعتماد الرقمية ، حيث تشمل الخدمات "خدمة العهد والسلف والتسويات، وخدمة طلب تغذية الصناديق، وخدمة الأمانات والاستبعاد من الصرف، إضافة إلى معرفة الحالات المالية للمصروفات والمدفوعات"، كما جرى إضافة تحسينات على خدمة مطالبات العقود ذات العملات المتغيرة، وخدمة إدارة العقود والتعميدات.

وتأتي هذه الخدمات للوصول إلى التحول الرقمي وأتمته المعاملات الحكومية بما يحقق مستهدفات " رؤية 2030" .

وقال الصويان إن الخدمات الإلكترونية الجديدة تتيح للجهات الحكومية عمل الإجراءات المالية المطلوبة إلكترونياً وبكفاءة عالية وتسهم في تقليص الوقت، وتوفير المجهود الإداري، وتسهم في اختصار المسار الإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة، لتمكين الجهات الحكومية والقطاع الخاص من القيام بجميع الإجراءات المالية وبما يعزز الشراكة بينهما لتحقيق مستهدفات المشاريع التنموية في المملكة.

وكانت وزارة المالية أطلقت منصة "اعتماد" الرقمية مطلع العام الماضي ، لتقدم المنصة الإلكترونية الشاملة خدماتها لمختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، تمكينًا للتحول الرقمي وتسريع عملية الإنجاز والإجراءات والاستغناء عن التعاملات الورقية، وتحقيق درجة أعلى من الشفافية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook