هل تتسبب أدوات عيادات الأسنان في انتشار عدوى «كورونا»؟.. أخصائية تجيبقريباً.. مبادرات لتخفيف آثار أزمة «كورونا» على سائقي الأجرة من المواطنينفي مخالفة للإجراءات الوقائية.. تكدس عمالة وافدة في سيارة نقل بالدمام (فيديو)بعد توجيه خادم الحرمين.. «الشورى» يعقد أول جلسة افتراضية «عن بعد» في تاريخه«صندوق التنمية الزراعية» يعلن تأجيل الأقساط المستحقة لجميع العقودتوجيهات مهمة من سفارة المملكة للمواطنين المقيمين في أمريكارئيس الجمعيات التعاونية بجدة يوضح سبب الطلب المتزايد على «البيض» (فيديو)طبيب يوضح الطريقة الصحية لفحص المشتبه في إصابتهم بـ«كورونا»لمستخدمي هواتف «أندرويد».. نصائح مهمة لتسريع جهازك خلال فترة بقائك بالمنزل«تقويم التعليم» تؤجل اختبار التحصيلي.. وتطرح إمكانية الاختبار عن بعد«الصحة» تعلن تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» (فيديو)«الموارد البشرية» تحذر من طي قيد أي موظف.. وتنصح المتضرر بهذا الإجراء (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:20 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة: هؤلاء عرضة للوفاة بأمراض القلب أكثر من غيرهم

دراسة: هؤلاء عرضة للوفاة بأمراض القلب أكثر من غيرهم
0

تواصل – وكالات:

توصلت دراسة حديثة إلى أن الرجال والأرامل والمطلقين أكثر عرضة لخطر الوفاة بسبب أمراض قلب جسيمة، من النساء اللواتي يعانين من الحالة المرضية نفسها.

ووجد الخبراء الذين شاركوا في إعداد هذه الدراسة أن الرجال الذين توفيت زوجاتهم، يرجح أن يموتوا من أزمة قلبية بنسبة 11% أكثر من النساء اللواتي فقدن أزواجهنّ.

وكذلك، يرجَّح وفاة الرجال الأرامل بنسبة تزيد على 10% من قصور في القلب، وترتفع النسبة هذه إلى 13% إذا كانوا يعانون من نبض غير منتظم (الرجفان الأذيني) مقارنة بالنساء الأرامل اللواتي يعانين من الوضع نفسه.

وأشارت الدراسة إلى أن نسبة الوفيات في أوساط الرجال المطلقين الذين يعانون من نبض غير منتظم تفوق 14% نسبة النساء المطلقات المصابات بالمشكلة نفسها؛ وفق ما وجدت الدراسة.

أما بالنسبة إلى الأشخاص المتزوجين فإن خطر الوفاة بين الذكور الذين يعانون من نبض غير منتظم يزيد على النساء بنسبة 6%.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة هذه تأتي بعد دراسة سابقة وجدت أن الزواج قد يزيد احتمالات النجاة من أزمة قلبية، خصوصاً بالنسبة إلى النساء.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x