بعد رفع الإيقاف.. هاشتاقات الصلاة تتصدر «تويتر» في المملكة وتُظهر فرحة المواطنينهل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيببكاء أئمة وآيات تخطف القلوب في أول صلاة جماعة بمساجد المملكة بعد رفع الإيقاف (فيديو)الكويت.. مساعد مدير أمن «حولي» يعفو عن طبيب لبناني دهسه بالخطأالشيخ «الحذيفي» يوجه كلمة إلى المصلين في صلاة الفجر بـ«المسجد النبوي» (فيديو)مقطع مؤثر.. اللحظات الأولى لفتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين (فيديو)وسط أجواء إيمانية.. أول صلاة فجر في «المسجد النبوي» بعد رفع الإيقاف (فيديو)«الأرصاد» تتوقع: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة على هذه المناطقأهمها تراخيص إنتاج الدواجن والبيض.. «البيئة» تصدر 2436 ترخيصاً لأنشطة زراعية خلال أزمة كوروناحي على الصلاة.. مساجد المملكة تستقبل المصلين وتودع «صلوا في بيوتكم»توجيه مهم من وزير التعليم بشأن عودة قادة المدارس ووكلائها والإداريين«شرطة المملكة تدعو لنا وفي أمريكا يقتلونا».. أمريكي مقيم بالرياض يقارن بين البلدين (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:38 م
العشاء
08:08 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تثبيت موعد النوم والاستيقاظ يحميك من السكري والبدانة

تثبيت موعد النوم والاستيقاظ يحميك من السكري والبدانة
0

تواصل – وكالات:

اقترحت نتائج دراسة جديدة وجود ارتباط قوي بين عادات النوم وقدرة الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة وحرق الدهون.

وقالت الدراسة إن اختلاف موعد النوم بين ليلة وأخرى لمدة ساعة يزيد خطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي بنسبة 27 بالمائة. وينتج عن ضعف التمثيل الغذائي مجموعة من الظروف الصحية مثل: البدانة، وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، والسكر بالدم.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في دورية “ديابيتس كير”، يساعد الحفاظ على موعد ثابت للنوم واليقظة على نشاط التمثيل الغذائي وعدم اكتساب وزن زائد.

وأجريت الدراسة في مستشفى بريجهام التابع لجامعة بوسطن، واعتمدت على البيانات الصحية لـ 2000 شخص أعمارهم بين الـ 45 و84 سنة.

وحذّرت نتائج الدراسة من تذبذب موعد النوم بين ليلة وأخرى، فقد تبين أن تكرار اختلافه لمدة ساعة فقط يزيد خطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي.

ويعتبر نقص النوم وزيادة معدلات السهر من العادات غير الصحية التي يتزايد انتشارها، وتوجد أدلة على ارتباطها بتطوّر أمراض السكري والزيادة المفرطة في الوزن.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x