الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحوثيون يحفرون الخنادق ويزرعون الألغام حول مطار الحديدة

199
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت مصادر يمنية إن الحوثيين كثّفوا من استحداث الحُفَر والخنادق، وزراعة الألغام في محيط مطار الحديدة، بالتزامن مع الدفع بتعزيزات جديدة، وعشرات المقاتلين من مديرية الضحي ومديريات أخرى إلى مدينة الحديدة؛ علاوة على إعادة نشر آليات وأسلحة ثقيلة بمحاذاة الكورنيش.

اضافة اعلان

وبحسب ما نقلته فضائية "سكاي نيوز" عن المصادر؛ فقد نفّذ المتمردون تلك الحُفَر والخنادق حول مطار الحديدة من جميع الجهات التي ما زالت تحت سيطرتهم.

كما قاموا بزراعة أنواع مختلفة من الألغام والعبوات الناسفة، في جميع المباني الواقعة حول وبمحاذاة حرم المطار.

وكانت مصادر في القوات الشرعية، قد اتهمت الحوثيين بنشر آليات، من بينها دبابة، وسط حي الربصة بمحاذاة الكورنيش؛ علاوة على استحداث نقاط وتمركزات في الأحياء المقابلة للكورنيش والميناء، ونصب مضادات للطيران على أسطح بعض المباني.

وتتزامن تحركات الحوثيين في مدينة الحديدة، مع استمرار تصعيدهم في مديريات التحيتا وحيس وبيت الفقيه؛ من خلال قصف مواقع القوات المشتركة، والدفع بمزيد من التعزيزات إليها.

ويأتي كل هذا التصعيد والتحركات الحوثية، بعد أيام قليلة من إعلان الأمم المتحدة تنفيذ الحوثيين انسحابًا لقواتهم من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى؛ وهو الأمر الذي نفت الحكومة اليمنية حدوثه، ووصفت ما جرى بـ"مسرحية هزلية".

كما بدأت الأصوات الحكومية ترتفع للمطالبة بتغيير المبعوث الدولي مارتن غريفيث، واتهمته بأنه بات وسيطًا غير نزيه، ومتحيزًا للحوثيين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook