تعرّف على آخر إحصائية لأعداد المصابين والمتعافين من فيروس كورونا حول العالم«ديوان المحاسبة» يفتح باب التسجيل لتدريب منسوبي الجهات الحكومية.. الرابط وموعد التقديم  بالفيديو.. الطريقة الصحيحة لتفادي خطورة ارتفاع حرارة «مفتاح المكيف»بالانفوجراف.. «الجوازات» توضح الخدمات المقدمة للمستفيدين عبر بوابة «مقيم»«الشورى» يوافق على إحلال اسم «الديوان العام للمحاسبة» محل «ديوان المراقبة»توجيه عاجل من «الشؤون الإسلامية» لأئمة المساجد والمؤذنين في حال رصد أي حالة «كورونا»شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويوركإليك.. 5 مشروبات مذهلة لإذابة دهون البطن والتخلص من الوزن الزائدأول دولة تعلن إلغاء حج مواطنيها هذا العام جراء وباء كوروناتنبيه من «تقويم التعليم» للطلاب المتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي  للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريالمدينة يابانية تسعى لإصدار قانون يمنع استخدام الهواتف خلال المشي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:39 م
العشاء
08:09 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تقرير دولي يكشف عن الجهة المُنفذة للهجوم على ناقلات النفط

تقرير دولي يكشف عن الجهة المُنفذة للهجوم على ناقلات النفط
0

تواصل – وكالات:

كشف تقرير صادر عن شركات تأمين نرويجية، أن الحرس الثوري الإيراني “على الأرجح” سهل تنفيذ هجمات يوم الأحد الماضي، على ناقلات نفط في خليج عمان قرب المياه الإقليمية الإماراتية.

وخلص تقييم سري صدر هذا الأسبوع عن رابطة التأمين من مخاطر الحرب التي يتعامل معها مالكو السفن النرويجية إلى أن الهجوم نفذته على الأرجح سفينة دفعت بمركبات مسيرة تحت الماء تحمل ما بين 30 و35 كيلوغراماً من المتفجرات شديدة التأثير مصممة لتنفجر عند الاصطدام، بحسب “رويترز”.

ووقعت الهجمات وسط تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران في أعقاب قرار واشنطن هذا الشهر محاولة خفض صادرات النفط الإيرانية إلى الصفر، وتعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط رداً على ما تراه تهديدات إيرانية.

واستندت الرابطة في تقييمها بأن الحرس الثوري كان على الأرجح العقل المدبر للهجمات على عدة عوامل منها: “الاحتمال الكبير بأن الحرس الثوري سبق أمد حلفاءه الحوثيين الذين يحاربون الحكومة الشرعية في اليمن، بقوارب مسيرة محملة بالمتفجرات قادرة على إصابة أهدافها بدقة باستخدام نظام تحديد المواقع”.

وكذلك “التشابه بين الشظايا التي عثر عليها في الناقلة النرويجية، وشظايا من قوارب مسيرة استخدمها الحوثيون قبالة اليمن رغم أن المركبات التي سبق استخدمها الحوثيون كانت قوارب سطح وليست مركبات مسيرة تحت الماء التي يرجح استخدامها في الهجوم”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x