اجتماع قيادات «الأمن العام» ومسؤولي «الحج»: توصيات لحماية ضيوف الرحمن من «كورونا»وزير التعليم: فتح المجال أمام المستثمرين لتشغيل هذا النوع من المدارس بالمملكةاختفاء غامض ومُحيّر لمواطن في «العرضيات».. وأسرته تكشف حالته«إذا زبرت فجرت».. «الغبرة» تشتد في جازان وتتوسع إلى هذه المناطق (فيديو)هل تحدث «القرحة» نتيجة الإصابة بسرطان المعدة؟.. استشاري يوضح«موانئ» تكشف عن عدد السيارات المستوردة خلال 5 أشهرتنبيه مهم من «حساب المواطن» بشأن طلبات الاعتراض على دفعة الدعم الأخيرةبالفيديو.. فتاة إثيوبية تحول شقة سكنية بـ«أم الحمام» إلى وكر لتصنيع الخمورمصادر: البحرين تستثني القادمين عبر جسر الملك فهد من إجراء فحص «كورونا»هذه كواليس رحلته.. مواطن خمسيني يقطع 2000 كلم على دراجته الهوائية في 22 يومًا«الشورى» يوافق على تعديلات مقترحة بنظام الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعيةأبرزها شحن أجهزة الكمبيوتر.. «أبل» تطلق «كابل» متعدد المزايا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 23 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:44 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خلال دقائق.. وصفة لعمل «مقرمشات» صحية في المنزل

خلال دقائق.. وصفة لعمل «مقرمشات» صحية في المنزل
0

تواصل – وكالات:

يؤكد خبراء التغذية أن المقرمشات التي تباع في المطاعم رغم طعمها اللذيذ إلا أنها مضرة على الصحة، بسبب احتوائها على الكثير من الدهون ومحسنات الطعم.

وأشاروا إلى أن المقرمشات “الصحية” في المتجر المصنوعة من الخضراوات بخلاف البطاطس، مثل الجزر والبنغر، ليست أفضل، على الأقل طالما أنها مقلية في زيت غزير ساخن. ولكن هناك طريقة للجمع بين الأمرين، الحصول على مقرمشاتك وتناولها أيضاً، وذلك بإعدادها في المنزل.

خذ بعض الجزر أو البطاطا، وقطعها إلى شرائح رفيعة، ورش عليها الملح ثم دعها تجف 10 دقائق، ثم ضعها على صينية خبز وغطها بقليل من الزيت وأضف لها البهارات مثل الزعتر، والأوريغانو، والفلفل ولكن لا تضف الملح. ضع الصينية في فرن ساخن مسبقاً، واخبز هذه الخضراوات على درجة حرارة 100 درجة مئوية مدة 30 أو 60 دقيقة.

يجب فتح باب الفرن عدة مرات على مدار عملية التجفيف هذه؛ للتأكد من اختفاء الرطوبة. وبعد ذلك دعها تبرد، لتكون مقرمشةً بما يكفي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x