بشرى سارة من وزارة الصحة: تسجيل 7718 حالة تعافي خلال الـ24 ساعة الماضيةمتحدث «الصحة»: «كورونا» لا يزال نشطاً ونحذر من تداول معلومات عن انتهاء الفيروسأفضل وقت للتعرض للشمس واكتساب «فيتامين د»«هيئة المنافسة»: تغريم «بي إن سبورت» 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكةفرصة لتحديد القبلة بدقة حول العالم.. «الزعاق» يتوقع تعامد الشمس على «الحرم المكي» غدًا«هيئة الاتصالات» تُلزم مقدمي الخدمات البريدية بتوفير وسائل الدفع الإلكترونيةاجتماع قيادات «الأمن العام» ومسؤولي «الحج»: توصيات لحماية ضيوف الرحمن من «كورونا»وزير التعليم: فتح المجال أمام المستثمرين لتشغيل هذا النوع من المدارس بالمملكةاختفاء غامض ومُحيّر لمواطن في «العرضيات».. وأسرته تكشف حالته«إذا زبرت فجرت».. «الغبرة» تشتد في جازان وتتوسع إلى هذه المناطق (فيديو)هل تحدث «القرحة» نتيجة الإصابة بسرطان المعدة؟.. استشاري يوضح«موانئ» تكشف عن عدد السيارات المستوردة خلال 5 أشهر
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 23 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:44 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«التجارة» تشهر بشركة تلاعبت بوصف «بطاقة اقتصاد الوقود» على المركبات

«التجارة» تشهر بشركة تلاعبت بوصف «بطاقة اقتصاد الوقود» على المركبات
0

تواصل – واس:

شهَّرت وزارة التجارة والاستثمار بشركة تختص بتجارة المركبات والشاحنات والمعدات بمدينة حائل، وذلك إثر صدور حكم قضائي بإدانتها بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وتحريفها وصف بطاقة اقتصاد الوقود على المركبات وذلك بوضع بطاقة غير صحيحة البيانات وهو ما يعد إيهاماً وتضليلاً للمستهلك.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بحائل يقضي بإدانة المنشأة وممثلها مع فرض غرامة مالية والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين محلية على نفقة المنشأة.

وتعود تفاصيل القضية لوقوف الفرق الرقابية للوزارة على الفرع التابع للشركة بمدينة حائل، حيث ضبط مراقبو الوزارة مخالفة اختلاف البيانات الخاصة باقتصاد الوقود على إحدى المركبات؛ إذ يشير المؤشر إلى أن المعيار (سيئ جداً) في حين تمت كتابة اقتصاد الوقود (ممتاز) أسفل البطاقة وهو غير صحيح؛ مما يعد خداعاً للمستهلك بإخفاء اقتصاد الوقود الصحيح وكمية الاستهلاك الفعلية للمركبة، وبناء عليه أحيلت القضية إلى الجهات القضائية وإدانة الشركة بتحريف وصف اقتصاد الوقود.

وتنفذ وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة جولات تفتيشية دورية لضبط مخالفات بطاقة كفاءة الطاقة لاقتصاد الوقود على المركبات في مختلف مناطق المملكة وضبط المنشآت المخالفة وتطبيق الأنظمة بحقها.

وتهدف بطاقة اقتصاد الوقود إلى توعية المستهلك بكفاءة الطاقة في المركبات الخفيفة؛ إذ ترصد مقياس كفاءة الطاقة للمركبات من خلال قياس اقتصاد الوقود، حيث يمثل اقتصاد الوقود المسافة التي تقطعها المركبة لكل وحدة من الوقود المستهلك؛ أي المسافة المقطوعة بالكيلومترات لكل لتر من الوقود المستهلك.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x