مع عودة الرحلات الداخلية.. «الطيران المدني» يحدد 11 إجراءً للسماح للمسافر بدخول المطاراتكوب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بهذا المرضبعد رفع الإيقاف.. هاشتاقات الصلاة تتصدر «تويتر» في المملكة وتُظهر فرحة المواطنينتنبيه مهم من «الجوازات» للمستفيدين بشأن الحضور إلى فروعهاهل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. «توكلنا» يجيببكاء أئمة وآيات تخطف القلوب في أول صلاة جماعة بمساجد المملكة بعد رفع الإيقاف (فيديو)الكويت.. مساعد مدير أمن «حولي» يعفو عن طبيب لبناني دهسه بالخطأالشيخ «الحذيفي» يوجه كلمة إلى المصلين في صلاة الفجر بـ«المسجد النبوي» (فيديو)مقطع مؤثر.. اللحظات الأولى لفتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين (فيديو)وسط أجواء إيمانية.. أول صلاة فجر في «المسجد النبوي» بعد رفع الإيقاف (فيديو)«الأرصاد» تتوقع: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة على هذه المناطقأهمها تراخيص إنتاج الدواجن والبيض.. «البيئة» تصدر 2436 ترخيصاً لأنشطة زراعية خلال أزمة كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 8 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:38 م
العشاء
08:08 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرف على أفضل مكونات طبق «السلطة».. فيتامينات ومعادن

تعرف على أفضل مكونات طبق «السلطة».. فيتامينات ومعادن
0

تواصل – وكالات:

يحتوي طبق السلطة على أنواع مختلفة من المغذيات والفيتامينات تختلف حسب توليفة الخضراوات والحبوب والبذور والزيت المستخدم في إعداده.

ويمكن إضافة أنواع من البروتين سواء عن طريق الجبن أو المكسرات أو شرائح الدجاج للحصول على صحن رئيسي.

وأوضحت دراسة أجريت في جامعة لويزيانات بمشاركة 17500 شخص، أن من يأكلون السلطة بانتظام لديهم مغذيات أكثر في الدم مقارنة بمن لا يحبون أكل السلطة.

وأظهرت الدراسة أن محبي السلطة لديهم نسبة أعلى من فيتامين “سي”، وحمض الفوليك (فيتامين ب9)، وبيتاكاروتين الذي يتحوّل إلى فيتامين “أ”، إضافة إلى فيتامين “إي” والليكوبين. وهي توليفة من المغذيات توفرها خضراوات السلطة بشكل أساسي.

فإذا أضفت خضراوات ورقية (مثل الخس والسبانخ) إلى السلطة ستقوم بتعزيز هذه المغذيات وزيادة مقدارها وتنوعها إلى جانب إضافة مزيد من الألياف التي تمنع الإمساك، وتحسن الهضم.

لكن ينبغي الحرص عند إضافة صلصات السلطة؛ لأنها تكون غنية بالدهون. ويُنصح عادة بإضافة زيت الزيتون والليمون (الحامض) والجبن والمكسرات بدلاً من الصلصات الجاهزة.

وتمتاز السلطة بأنها قليلة السعرات غنية بالفيتامينات والمعادن، لكن عند إضافة صلصة السيزر مثلاً تضيف 140 سعرة حرارية كاملة إلى الطبق، وهناك صلصات تحتوي على سعرات أكثر تضاعف عدد السعرات الإجمالي في الطبق.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x