8 نصائح مهمة عند زيارة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة (إنفوجراف)«الشؤون البلدية»: إجراءات ضرورية للوقاية من «كورونا» أثناء التسوق«كورونا» يفاقم البطالة في أمريكا.. 40 مليون طلب إعانة حكومية في جميع الولايات3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً على دراسات «كورونا»متحدث التجارة للمتسوقين: عند مشاهدة تهاون في احترازات كورونا اتخذ هذا الإجراء فوراًمقتل ضابط ومواطن سوداني في اشتباكات مسلحة مع ميليشيا إثيوبية مدعومة من الحكومة«البطاطس».. حيلة جدية لتخفيف آلام الرقبة والصداعأب يتبرع بأعضاء «طفله» المتوفى دماغياً لإنقاذ 5 مرضى في بريدةضوابط تسجيل ساعات التطوير المهني للمعلمين والمعلمات.. التفاصيل كاملة«مؤسسة النقد»: تشغيل جميع فروع البنوك ومراكز التحويل بدءاً من الأحد المقبلبالفيديو.. طريقة إخفاء الإشعارات بهواتف «آيفون» لمنع المتطفلينتفاصيل جديدة عن طائرة باكستان المنكوبة.. وزير يلقي باللوم على «الطيار»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 6 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:35 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خالد الزعاق: نشأت في حي بلا كهرباء.. وهذا سر الاهتمام بـ«علوم الفلك» (فيديو)

خالد الزعاق: نشأت في حي بلا كهرباء.. وهذا سر الاهتمام بـ«علوم الفلك» (فيديو)
0

تواصل – الرياض:

تحدث عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، عن نشأته في مدينة بريدة بمنطقة القصيم، مبيناً أن حبه لعلوم الفلك بدأ منذ المرحلة الابتدائية.

وقال “الزعاق” في لقائه ببرنامج “استوديو العمليات” على قناة “المجد”، إنه ولد بحي الصباخ في بريدة الذي لا يزال يوجد به مزارع حتى اليوم بلا كهرباء، ثم انتقل للعيش في حي بريشة الموجود الآن في سوق الخضار ببريدة، وكان وقتها لا تصل إليه الكهرباء.

وأضاف أن بداية قراءته لعلم الفلك كانت في المرحلة الابتدائية؛ حيث وقع في يده نص فلكي للدكتور صالح العجيري وفتن به، وحاول أن يصل إلى العجيري وذهب إليه بالفعل في الكويت بصحبة والده عام 1400 هـ.

وأوضح “الزعاق”، أن ذهاب والده إلى دولة الكويت كان بغرض شراء غزلان نادرة، ولحسن حظه كان منزل العجيري مجاوراً للسوق، والتقاه ولا تزال العلاقة بينهما مستمرة إلى اليوم.

وكشف عن النطق الصحيح لاسم عائلته؛ حيث إن الأصح تخفيف حرف “العين” وليس تشديدها، ولكن كلا النطقين صحيح، مضيفاً أن مَن ينطقون الاسم بتشديد العين ينحدرون من أقوام ذكرهم النبي صلى الله عليه وسلم في حديث له وهم الذين لا ينطقون الألف واللام.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x