مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:07 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أكبر شركتي تكرير في الصين تتخليان عن شراء الخام الإيراني

أكبر شركتي تكرير في الصين تتخليان عن شراء الخام الإيراني
0

تواصل – وكالات:

قالت 3 مصادر مطلعة إن شركة الصين للبتروكيماويات “مجموعة سينوبك”، ومؤسسة البترول الوطنية الصينية، أكبر شركتي تكرير مملوكتين للدولة، تخلتا عن شراء نفط إيراني للتحميل في مايو بعد إنهاء واشنطن العمل بإعفاءات من العقوبات لزيادة الضغط على طهران.

وبحسب “رويترز”؛ فإن الولايات المتحدة لم تجدد أي استثناءات من العقوبات على إيران، لتتبنى موقفاً أكثر تشدداً عما كان متوقعاً مع نهاية أجل الإعفاءات، وجرى منح الإعفاءات في نوفمبر الماضي لعدد من مشتري النفط الإيراني.

والصين أكبر عميل لنفط إيران مع استيرادها 475 ألف برميل يومياً في الربع الأول من العام الحالي؛ وفقاً لبيانات الجمارك الصينية.

وقال مصدران إن “سينوبك” ومؤسسة البترول الوطنية الصينية تخلتا عن حجز شحنات للتحميل في مايو، مع قلق الشركتين من أن الحصول على نفط من إيران قد ينتهك العقوبات الأمريكية، ويؤدي إلى عزلهما عن النظام المالي العالمي.

وذكر مصدر ثالث أن “سينوبك”، التي تشتري أغلبية واردات الصين من نفط إيران، لا ترغب في خرق عقد توريد طويل الأجل، لكنها اختارت تعليق حجز شحنات جديدة حالياً بسبب المخاوف المتعلقة بالعقوبات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x