الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إطلاق برنامج ابتعاث جديد للمعلمين.. التخصصات والشروط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت وزارة التعليم، عن إطلاق برنامج الابتعاث الجديد الموجه للمعلمين والمعلمات "استهداف"؛ وذلك للحصول على درجة الماجستير في أفضل الجامعات العالمية؛ وفق تخصصات محددة، وذلك اعتباراً من العام الدراسي ١٤٤١/١٤٤٠هـ.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن ضوابط وشروط الالتحاق بالبرنامج هي: ألا تقل خدمة المرشح عن سنة في الخدمة الحكومية سواء داخل الوزارة أو جهة حكومية خارج الوزارة، وأن يكون المعلم من مواليد 1/ 1 /1410 وما بعدها.

واشترطت الوزارة، أن يكون المعلم أو المعلمة من الحاصلين على معدل تراكمي من 4: 5 أو من 3: 4 أو من 85 إلى 100 في مؤهل البكالوريوس، وأن يكون حاصلاً على 80% في متوسط اختباري قياس قدرات الجامعيين وكفايات المعلمين، وألا يقل تقدير تقويم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن ممتاز.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن مزايا البرنامج تتمثل في توفير القبول الجامعي للمرشح من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث، وابتعاثه إلى أفضل الجامعات العالمية، والالتحاق ببرنامج مكثف لرفع مستوى اللغة الإنجليزية داخل المملكة قبل السفر.

وبينت أن الابتعاث سيكون على التخصصات التالية: الرياضيات - الكيمياء – الفيزياء – الأحياء - العلوم - الحاسب الآلي، في أمريكا، بريطانيا، أستراليا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، سنغافورة، هونج كونج، فنلندا، نيوزيلندا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook