استشاري يوضح مدى خطورة البخور «الجاوي» على كبار السن ومرضى الربوأب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»«الرحيلي»: الدعايات تهديد أمني وأخلاقي على الأطفال والكبار.. طريقة سهلة للحد منها
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إطلاق برنامج ابتعاث جديد للمعلمين.. التخصصات والشروط

إطلاق برنامج ابتعاث جديد للمعلمين.. التخصصات والشروط
0

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وزارة التعليم، عن إطلاق برنامج الابتعاث الجديد الموجه للمعلمين والمعلمات “استهداف”؛ وذلك للحصول على درجة الماجستير في أفضل الجامعات العالمية؛ وفق تخصصات محددة، وذلك اعتباراً من العام الدراسي ١٤٤١/١٤٤٠هـ.

وأوضحت الوزارة أن ضوابط وشروط الالتحاق بالبرنامج هي: ألا تقل خدمة المرشح عن سنة في الخدمة الحكومية سواء داخل الوزارة أو جهة حكومية خارج الوزارة، وأن يكون المعلم من مواليد 1/ 1 /1410 وما بعدها.

واشترطت الوزارة، أن يكون المعلم أو المعلمة من الحاصلين على معدل تراكمي من 4: 5 أو من 3: 4 أو من 85 إلى 100 في مؤهل البكالوريوس، وأن يكون حاصلاً على 80% في متوسط اختباري قياس قدرات الجامعيين وكفايات المعلمين، وألا يقل تقدير تقويم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن ممتاز.

وأشارت وزارة التعليم إلى أن مزايا البرنامج تتمثل في توفير القبول الجامعي للمرشح من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث، وابتعاثه إلى أفضل الجامعات العالمية، والالتحاق ببرنامج مكثف لرفع مستوى اللغة الإنجليزية داخل المملكة قبل السفر.

وبينت أن الابتعاث سيكون على التخصصات التالية: الرياضيات – الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – العلوم – الحاسب الآلي، في أمريكا، بريطانيا، أستراليا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، سنغافورة، هونج كونج، فنلندا، نيوزيلندا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x