«شرطة تبوك»: ضبط 10 أشخاص خالفوا تعليمات الحجر الصحي للقادمين من الخارجالتأمينات الاجتماعية والتقاعد تؤكدان: لا تأثير للدمج على مواعيد صرف المستحقات التأمينية والمعاشات التقاعديةتوقعات طقس الأربعاء.. سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على 7 مناطقوزير المالية يوضح مزايا دمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية«وزارة الدفاع» تطرح وظائف فنية وحرفية وعمالية بإدارة تشغيل وصيانة المنشآت العسكريةجدة.. إتلاف 104 مراتب و200 كجم من «مخلفات الإسفنج المستعمل» (صور)مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفينهل يُسمح بشرب الماء في حمية «الصيام المتقطع»؟.. طبيب يوضح«شركة الكهرباء» تعلن عن وظائف شاغرة.. الشروط وطريقة التقديم«هيئة للمنافسة» تفرض عقوبات بحق 3 منشآت في قطاع المقاولات«الحج والعمرة»: هذا الإجراء حال توفر جميع الاشتراطات لطالبي أداء الفريضةشاهد.. بردية «وادي ريم» برجال ألمع في منطقة عسير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:32 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:15 م
المغرب
06:43 م
العشاء
08:13 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استكشاف ضغوطات العمل على العاملين.. أبرز توصيات «الصحة المهنية» بالرياض

استكشاف ضغوطات العمل على العاملين.. أبرز توصيات «الصحة المهنية» بالرياض
0

تواصل – واس:

اختتمت أمس، أعمال مؤتمر السلامة والصحة المهنية الذي عقدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض على مدى يومين، بهدف رفع التوعية بمفهوم السلامة والصحة في بيئة العمل، ونشر ثقافة الوقاية، بما يُسهم في تعزيز حماية سلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات والبيئة، وبما ينعكسُ إيجاباً على خفض تكاليف إصابات العملِ، وتعزيز كفاءة المنشآت.

وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر استعراض توصيات المتحدثين في جلسات الحوار وورش العمل، من مختصين وخبراء في مجال السلامة والصحة المهنية، حيث أوصى المتحدثون بأهمية التزام المنشآت والعاملين بالمتطلبات النظامية المتعلقة بلوائح السلامة والصحة المهنية التي تصدرها الجهات ذات العلاقة، وحث المنشآت على التحول المؤسسي نحو نظم إدارة السلامة والصحة المهنية.

وكذلك تفعيل إجراءات السلامة للمشاريع الإنشائية بهدف التحكم والسيطرة على المخاطر المصاحبة لهذه الأعمال، وإدراج مؤشرات السلامة والصحة المهنية من ضمن مؤشرات الأداء، ووضع إجراءات تفصيلية للتعامل مع المخاطر العالية وتطبيق مفهوم هرم السلامة للتحكم بالمخاطر عموما والعالية خصوصاً.

كما أوصى المتحدثون بأهمية تعزيز دور المرأة في مجال السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى حث المنشآت على البحث عن المشورة والتوجيه من أخصائي الطب المهني المؤهلين وذوي الخبرة، وتشخيص العاملين بشكل دوري للكشف عن أي ضغوطات سلبية تتعلق بالعمل، وكذلك تفعيل مفهوم إدارة المخاطر كأداة أساسية لتحسين ممارسات السلامة والصحة المهنية، وتوثيق حوادث الصيانة الدورية للمصافي في حال وقوعها وتبادل المعرفة والخبرات مع المنشآت الأخرى لنقل الدروس المستفادة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x