أب لبناني يحاول حماية ابنه من انفجار مرفأ بيروت (فيديو)«النيابة العامة »: إساءة المعاملة تعد «إيذاء» وعقوبته السجن سنة وغرامة 50 ألف ريال«إِنَّ المُتَّقينَ في جَنّاتٍ وَعُيونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ بندر بليلة من المسجد الحرام«بن مساعد» يعلق على تفجيرات بيروت: تباً لحزب يخزن الأسلحة والمتفجرات وسط المدنييناليابان تبتكر كمامة ذكية تترجم كلامك إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد الاجتماعيمئات الجرحى وأضرار هائلة جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت«الشؤون البلدية» تتيح خدمة «صف المركبات» عبر منصة بلدي «الدفاع» تعلن نتائج الترشيح الأولي للطلبة المتقدمين للكليات العسكريةانهيارات صخرية تغلق عقبتي شعار وضلع.. وانزلاقات مرورية على طريق أبها – محايل (صور)شاهد.. الأمطار تحول شوارع وميادين جازان إلى «حمامات سباحة»«الرحيلي»: الدعايات تهديد أمني وأخلاقي على الأطفال والكبار.. طريقة سهلة للحد منها«الحصيني» يتوقع موعد انتهاء فصل الصيف (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الغذاء والدواء»: لضمان سلامة الأغذية اتبعوا هذه التعليمات (إنفوجراف)

«الغذاء والدواء»: لضمان سلامة الأغذية اتبعوا هذه التعليمات (إنفوجراف)
0

تواصل – فريق التحرير:

وجهت الهيئة العامة للغذاء والدواء مجموعة من النصائح والإرشادات للمستهلكين، لضمان مأمونية المنتجات الغذائية أثناء وبعد التسوق.

وشددت الهيئة، في إنفوجرافيك توعوي، على أهمية شراء الأغذية من مصدر موثوق، والتأكد من صلاحية الأغذية، والابتعاد عن المعلبات والأغذية المغلفة في حال كانت منتفخة أو مثقوبة أو مفتوحة، والابتعاد عن المعجنات والمخبوزات المتعفنة والمنتهية الصلاحية، والابتعاد عن الخضراوات والفواكه التي تحتوي على كدمات أو فطريات أو حشرات.

كما نصحت بعدم شراء الأطعمة المبردة منتهية الصلاحية والبيض المتصدع والأطعمة المجمدة التي تحتوي على طبقات ثلج داخل التغليف، مع أهمية الحرص على فصل الأغذية عن مواد التنظيف والمبيدات ووضع اللحوم والدواجن في أكياس عازلة.

ونصحت الهيئة باتباع عددٍ من الإرشادات لضمان سلامة الأغذية بعد التسوق، منها: الإسراع بنقلها إلى المنزل، وتجنب ملء الثلاجة بشكل يمنع مرور الهواء بداخلها، وغسل الخضراوات والفواكه وتجفيفها قبل تخزينها.

وأكدت الغذاء والدواء على أهمية التأكد من أن درجة حرارة المبرد لا تتجاوز 5 درجات، والمجمد لا تقل عن – 18، ووضع اللحوم النيئة في أوعية أو أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق داخل الثلاجة.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x