أمر ملكي: تعيين الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين بمرتبة وزير«التحالف»: اعتراض مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه جازانالعراق.. استهداف «مطار أربيل» بصاروخ والجهات الأمنية تباشر التحقيق بالحادثأمن الطرق يحذر من غبار يعيق الرؤية على الطرق بمنطقة الرياض«توكلنا»: تصاريح العمرة متاحة فقط لـ 3 حالات«لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفسًا إِلّا وُسعَها».. تلاوة خاشة للشيخ صالح بن حميداستشاري يكشف عن تصرف خاطئ يقع فيه الكثيرين خلال تناول وجبة السحورإغلاق مختبر في «الشرقية» بعد رصد 3 مخالفات للإجراءات الاحترازيةبعد تعرضها للاعتداء والسلب.. «تنمية الشميسي» تدعم المقيمة الباكستانية وطفلتهاتوقعات طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح نشطة وزخات من البرد بعدة مناطقابتغاء وجه الله.. شاب من عرعر يتبرع بـ«كليته» لإنقاذ يتيمة لا يعرفها من القصيموظائف شاغرة بالمعهد السعودي التقني للتعدين.. الشروط ورابط التقديم
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:10 ص
الشروق
05:31 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

العدل: محاكم المملكة عقدت 52 ألف جلسة في أسبوع

العدل: محاكم المملكة عقدت 52 ألف جلسة في أسبوع
0

تواصل – واس:

كشفت وزارة العدل أن محاكم المملكة كافة عقدت خلال أيام عمل الأسبوع الماضي نحو 52 ألف جلسة قضائية، وأصدرت ما يقارب 18 ألف حكم قضائي، إضافة إلى أكثر من 11 ألف قرار تنفيذ صادر عن محاكم التنفيذ.

وقدمت المرافق العدلية خلال نفس الفترة ما يزيد على 178 ألف خدمة للمستفيدين تنوعت بين عمليات توثيق وتنفيذ وكذلك الخدمات التي تقدمها المحاكم.

وبلغ إجمالي العمليات التي تم تقديمها في المحاكم كافة “دون التنفيذ” 91927 عملية، فيما قدمت محاكم التنفيذ 21964 خدمة للمستفيدين خلال الأسبوع المنصرم، أما عمليات التوثيق فبلغت 64510 عمليات خلال الفترة ذاتها.

وكان معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد أطلق في العاشر من ربيع الأول المنصرم التحول الرقمي في قطاع التوثيق، الذي تضمن عدداً من الخدمات العدلية الرقمية بهدف الاستغناء عن الورق، والتيسير على المستفيدين بما يغنيهم عن الحضور إلى مقار كتابات العدل لإصدار الوكالات منخفضة المخاطر.

وشهدت إجراءات التقاضي مؤخراً تطوراً لافتاً بعد رقمنة مسار العمليات القضائية والترافع في المحاكم مما سهّل على المترافعين وأعان القضاة وموظفي المحاكم على إتمام المهام وإنجاز القضايا بكل يسر وسهولة وفق منظومة قضائية مؤسساتية.

كما أسهم إطلاق الوزارة لخدمتي التحقّق والسداد الإلكترونيتين بهدف التحوّل الرقمي لإجراءات محاكم التنفيذ إلى استغناء المستفيدين عن مراجعة المحاكم، وتقليص فترة تنفيذ السندات التنفيذية، ومنح المنفذ ضدهم السهولة واليسر في الوفاء بالالتزامات المالية المترتبة عليهم بالسرعة اللازمة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x