مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:34 م
العشاء
08:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«مسام» يتلف 5 آلاف لغم حوثي في الجوف اليمنية

«مسام» يتلف 5 آلاف لغم حوثي في الجوف اليمنية
0

تواصل – وكالات:

تمكَّن المركز التنفيذي اليمني التابع للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، بالتعاون مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، والفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية السادسة، أمس الخميس، من إتلاف 5 آلاف لغم أرضي، زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة بمحافظة الجوف.

وأوضح مدير المركز الوطني اليمني للتعامل مع الألغام، العميد الركن أمين العقيلي، أنه تم “إتلاف أكثر من 5 آلاف لغم أرضي وفردي بعد أن تم انتزاعها من 3 مديريات محررة في محافظة الجوف، من قبل المركز الوطني وبالتعاون مع مشروع (مسام) السعودي والفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني”.

وتنوعت تلك المتفجرات بين الألغام الفردية، والثقيلة، والقذائف المتفجرة، والعبوات الناسفة؛ وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت” أمس الخميس.

وأضاف العميد العقيلي، أن “هذه الألغام والعبوات تم زراعتها من قبل ميليشيا الحوثي في الطرقات وفي مزارع المواطنين اليمنيين”، داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أجزاء مشبوهة إلى الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة.

من جانبه، أكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد ركن طه شمسان، أن الألغام الحوثية تشكل تهديداً لحاضر ومستقبل الجوف والبلاد بشكل عام، معبراً عن شكره لجهود المركز الوطني للتعامل مع الألغام والمشروع السعودي مسام، ودورهم في التخفيف من مخاطر الألغام التي زرعتها الميليشيات بكثافة في جميع المناطق التي وصلت إليها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x