الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. الجيش يستعيد جبلًا استراتيجياً من الحوثيين شرق «إب»

Alasimahonline2019-03-05-01-39-54-949685
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نجحت قوات الجيش الوطني اليمني، مساء السبت، في استعادة مواقع من قبضة الانقلابيين الحوثيين، في محافظة إب وسط اليمن.

اضافة اعلان

وصرَّح مصدر عسكري يمني لوكالة «سبوتنيك» الروسية، بأنَّ قوات الجيش نفذت هجومًا على مواقع الحوثيين في جبهة العود بمديرية النادرة شرق محافظة إب.

وأشار المصدر إلى أنَّ الجيش تمكّن عقب مواجهات عنيفة مع مقاتلي الميليشيات الحوثية من السيطرة على جبل ستر المقابل لجبل العود الاستراتيجي، والمطلّ على طريق النادرة- دمت.

وأكَّد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين الحوثيين خلال المواجهات، واستعادة الجيش أسلحة تابعة لهم.

وباستعادة الجيش جبل ستر تكون قواته عززت تمركزها في جبل العود الاستراتيجي القريب منه الذي يعدّ أهم موقع في المنطقة، كونه يطلّ من الجهة الجنوبية الشرقية على مديرية النادرة، ويشرف غربًا على مديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع. وفقًا للمصدر.

وكانت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، شنَّت، مساء السبت، غارات جوية عدة على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة شمال البلاد.

واستهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات الميليشيا بمناطق قريبة من مركز مديرية كتاف شرقي المحافظة. بحسب موقع «سبتمبر.نت».

وأسفرت الغارات عن مقتل وجرح عددٍ من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير أطقم وآليات، كانت الميليشيا تستعد لدفعها إلى جبهات القتال.

وتقصف مقاتلات التحالف العربي بشكل مستمر تحركات وتجمعات لميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة، تكبَّدت فيها الميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook