الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الزراعة: القوة الجبرية ضد ملاك الإبل الرافضين أخذ عينات «كورونا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال مسؤول في وزارة الزراعة إنه ليس من حق ملاك الإبل رفض الفرق الطبية المتخصصة في أخذ عينات للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض خاصة فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أنه سيتعامل مع الرافضين بالقوة الجبرية لإلزامهم بتسهيل مهامهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

اضافة اعلان

وأكد الدكتور إبراهيم قاسم نائب مدير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة، تعرض ملاك الإبل الرافضين لأخذ عينات للمساءلة والعقوبة، مشيرا إلى أن هناك بعض المربين يحاول التهرب من تفتيش الفرق الطبية، خوفا من كشف حالات إصابات بـ"كورونا" في ماشيته، وهذه تصرفات خاطئة، وتعرض صاحبها للعقوبة بحسب النظام، وفقا لـ "الاقتصادية".

وأوضح الدكتور قاسم أن وزارة الزراعة لم توقف استيراد الإبل أو لحومها من الخارج، منوها بأن الوزارة تعمل بتنسيق تام مع وزارة الصحة، حيث جرى تنفيذ حملات توعوية في أماكن تجمع الإبل مثل أسواق الماشية وساحات وميادين السباقات.

وأشار إلى أن الوزارة شددت فيها على جميع المربين والمخالطين وملاك الإبل، بضرورة توخي الحيطة والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل واتخاذ الإجراءات الصحية، وذلك بعد أن أثبتت الدراسات العلمية التي أجرتها وزارة الصحة وجود فيروس كورونا في الجهاز التنفسي للجمال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook