«Vivo» تعلن عن أحدث هواتفها بسعر اقتصادي ومواصفات رائعةجامعة حائل تعلن قبول أكثر من 1900 طالب وطالبة في عملية الفرز الثاني«صندوق الاستثمارات» يرفع حصته في 3 شركات أمريكيةلبنان.. اتهام 25 شخصاً بينهم مسؤولون كبار في قضية «انفجار بيروت»مصادر لـ”تواصل”: أمانة مكة تُغلق مطعم “فتيات الشاورما”“الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ”.. تلاوة نادرة بالقراءة النجدية للشيخ «عبدالله القرعاوي»أكبر عملية لمصادرة النفط الإيراني على الإطلاق.. هذا ما فعلته واشنطن مع سفن طهران«انتل» تُطلق رقائق إلكترونية لتوفير الطاقة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية«مدني عسير» ينتشل جثة شاب غرق في “غدير المحتطبة” ( صور)بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:28 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نصائح مهمة لـ «حمل صحي».. لتغذية الأم والجنين

نصائح مهمة لـ «حمل صحي».. لتغذية الأم والجنين
0

تواصل – فريق التحرير:

قدمت وزارة “الصحة” نصائح للمرأة الحامل بأهمية الالتزام بالتغذية الجيدة المتوازنة وذلك لصحة الأم والجنين، واختيار أطعمة صحية ذات قيمة غذائية عالية، مؤكدة أن نوعية الطعام أهم من كميته.

وأوضحت عبر إنفوجرافيك توعوي نشرته على حسابها في توتير ضمن حملة لحمل ـ صحي أنه يجب على المرأة الحامل تجنب أكل اللحم والبيض غير المطبوخ والسمك النيئ والمحار، والأسماك عالية الزئبق، وتجنب الإكثار من الأسماك الزيتية، والكافيين، والحليب غير المبستر.

وأضافت “الصحة” أنه يجب على المرأة منذ اتخاذ قرار الحمل الالتزام بالتطعيمات وأخذ اللقاحات المناسبة قبل الحمل, وكذلك تناول مكملات فيتامين “د” الذي يعزز صحة الأسنان والعظام، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب فقر الدم، وأخذ مكملات حمض الفوليك وذلك عند التخطيط للحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر، مع ضرورة مناقشة الطبيب قبل تناول أي أدوية أو مكملات غذائية.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية تواصلاً للجهود التي تقوم بها (الصحة) للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي لديهم، وتزويدهم بالنصائح الطبية والإرشادات الصحية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x