الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تويتر» يطلق إصداراً جديداً للهواتف يحفظ طاقة البطارية

1039433235
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أطلق تويتر إصداراً جديداً من تطبيقه للأجهزة الذكية، يتيح تقليل استهلاك طاقة بطارية الجهاز، بتقليل مستوى إضاءة التطبيق أثناء الاستخدام ليكون حتى أقل إضاءة من الإصدار المظلم الحالي.

اضافة اعلان

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا إلى أن "وضع الإظلام" في الإصدار الحالي، يميل إلى اللون الأزرق أكثر من اللون الأسود الحقيقي، ما قد لا يحبه الجميع، ولكنّ هناك الآن خياراً في الإعدادات، يجعل وضع الإظلام الحالي أقرب إلى اللون الأسود.

ولاستخدام الخاصية الجديدة، يتجه المستخدم إلى قسم "الإعدادات والخصوصية" في تطبيق "تويتر" ثم ينقر على زر "العرض والصوت"؛ ومن هناك يمكنه اختيار "وضع الإظلام" الذي يتيح تشغيل لون "الأزرق الداكن" حالياً، كما يتيح تطبيق "تويتر" حالياً خياراً ثانياً وهو "لايتس أوت" الذي يحول اللون الأزرق الداكن إلى الأسود.

وبحسب موقع "تك كرانش" فإن هذه الإضافة تعتبر خياراً مهماً ليس فقط لأنه يتيح زيادة درجة اللون الداكن الموجود، وإنما لأنه يتيح خياراً ثالثاً للمستخدم، وهو غير متاح في الكثير من التطبيقات الأخيرة التي تتيح خيارين فقط وهما: "لامع"، أو "داكن".

ويرى البعض أن اللون الداكن يكون أفضل بالنسبة للعين خاصة عند استخدام التطبيق لفترات ممتدة طويلة. وأشار موقع "تويتر" إلى أن خاصية "لايتس أوت" أصبحت متاحة حالياً، في حين أضاف خاصية الضبط الآلي لمستوى الإضاءة على أساس ضبط النطاقات الزمنية للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي.أو.إس".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook