أكثر من 8 ملايين وجه مراجع.. تعرّف على نشاطات جمعية «مكنون» الصيفية (فيديو)«الأرصاد» تتوقع: نشاط للرياح وأتربة مثارة على الرياض حتى هذا الموعدنادرة الحدوث.. «الصحة»: هناك 4 أعراض للحساسية المفرطة من لقاح كورونا«الأكاديمية اللوجستية»: بدء التسجيل في 4 برامج تدريبية منتهية بالتوظيف.. رابط التقديمتوقعات طقس الغد.. أمطار رعدية وبرد وجريان للسيول في 5 مناطقشاهد.. مياه السيول تداهم مسجداً غرب محافظة «بيشة»«وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ».. تلاوة خاشعة للشيخ «المعيقلي» بالمسجد الحراموفاة شخصين في تصادم 22 مركبة على طريق «السليل – الأفلاج» بسبب الغبار (فيديو)«الزعاق»: مع نهاية أغسطس تبدأ درجات الحرارة في التراجع تدريجياً«النيابة» تحدد عقوبة عدم إفصاح المسافرين عن زيارة الدول الموبوءة بـ«كورونا»«الحرس الملكي» يعلن نتائج القبول للدفعة الأولى على رتبة «عريف فني»مختص يوضح آلية وشروط دخول المملكة بغرض السياحة (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا
الفجر
03:55 ص
الشروق
05:21 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تطورات الأزمة الجزائرية.. حزب «بوتفليقة» يساند الحراك الشعبي ويطالب برحيله 

تطورات الأزمة الجزائرية.. حزب «بوتفليقة» يساند الحراك الشعبي ويطالب برحيله 
0

تواصل – وكالات:

في تطور لافت على الساحة الجزائرية، أعلن معاذ بوشارب منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، الذي يترأسه الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، اليوم (الأربعاء)؛ مساندة الحراك الشعبي مساندة مطلقة.

وقال “بوشارب” الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس النواب، إن الحكومة الجزائرية ليست بيد الحزب، محاولاً فصل النظام الجزائري عن الحزب الحاكم للبلاد منذ استقلالها في 1962، كما دعا للحوار من أجل الخروج من الأزمة.

وأضاف أن الحزب يدعم مطالب الشعب الجزائري بالتغيير، التي عبر عنها من خلال مسيرات حاشدة؛ وفقاً لـ”فرانس برس”.

يأتي ذلك في وقت أكد خلاله رئيس الأركان الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، “أن الجزائريين عبّروا عن أهداف نبيلة”.

على الصعيد نفسه، انتقد حزب التجمع الوطني الديمقراطي الداعم لـ”بوتفليقة” منذ وقت طويل، الرئيس؛ لسعيه إلى البقاء في السلطة، في صفعة جديدة للنخبة الحاكمة في مواجهة الاحتجاجات الشعبية.

ووفقاً لـ”رويترز”، انضم حزب التجمع الوطني الديمقراطي؛ وهو عضو في الائتلاف الحاكم، لمسؤولين من الحزب الحاكم ونقابات عمالية ورجال أعمال كبار في التخلي عن “بوتفليقة” في الأيام القليلة الماضية، بعد نحو شهر من الاحتجاجات الجماهيرية.

واعتبر المتحدث باسم الحزب صديق شهاب، لقناة “البلاد” التلفزيونية، أن ترشح “بوتفليقة” لفترة رئاسة جديدة كان خطأ كبيراً.

وذكر “شهاب” أن قوى غير دستورية سيطرت على السلطة في الأعوام القليلة الماضية، وتحكّمت في شؤون الدولة خارج الإطار القانوني.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x