«الأرصاد» تتوقع استمرار الطقس شديد الحرارة والرياح المثيرة للغبار على 6 مناطقبادرة إنسانية.. أهالي طفل متوفى «دماغياً» يتبرعون بأعضائه لإنقاذ 3 أطفال في بريدةنصاب المعلم بلائحة «الوظائف التعليمية».. 24 حصة للمعلم و18 للخبيرتدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائيةلتفادي الإصابات أثناء الحوادث.. «المرور» يحدد طريقة ضبط «مساند الرأس» بالمركبة«حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه«الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالميةإمارة مكة: «الصحة» تغلق مركز تسوق شهير بعد رصد إصابات «كورونا» بين موظفيهتراجع أسعار النفط إثر مخاوف تراجع استهلاك الوقود نتيجة الإغلاقات الجديدة10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة«التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)أيقونة السيارات الكهربائية.. طرح «تسلا» ذاتية القيادة بالكامل هذا العام
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«القيلولة» علاج طبيعي لأمراض الضغط والقلب

«القيلولة» علاج طبيعي لأمراض الضغط والقلب
0

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة حديثة، أن نوم القيلولة يخفّض ضغط الدم المرتفع، ويحسن المزاج، ويجدد الإحساس بالطاقة.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجريت في مستشفى فولا باليونان أن النوم لمدة 60 دقيقة في منتصف النهار يؤدي إلى خفض الضغط بمعدّل 3 درجات.

وبحسب التقارير الطبية يساعد خفض قراءة الضغط بمعدل درجتين على تقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10 %.

ولا تقتصر فائدة نوم القيلولة على مرضى الضغط المرتفع، فقد أظهرت نتائج الدراسة أن من ينامون ولو فترة قليلة بعد الظهر تتحسن قراءة ضغط الدم لديهم حتى لو كانت ضمن الحدود الآمنة.

ومن المقرر مناقشة توصيات الدراسة قريباً في مؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض القلب الذي سيبدأ أعماله يوم 16 مارس في نيو أورليانز.

ودعت النتائج إلى حث من لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الضغط إلى الحصول على قيلولة قدر الإمكان خلال ساعات النهار.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x