«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أنظمة الإنذار الذكية تعرض 3 ملايين سيارة لخطر الاختراق

أنظمة الإنذار الذكية تعرض 3 ملايين سيارة لخطر الاختراق
0

تواصل – وكالات:

حذر خبراء في إحدى شركات أمن المعلومات من مخاطر أنظمة الإنذار الذكية في السيارات، وأنها تحتوي على ثغرات يمكن أن تسمح لقراصنة المعلومات بتتبع السيارات وفتح أبوابها ووقف محركها في بعض الحالات.

وقال الخبراء في شركة “بن تست بارتنرز” إن هذه الثغرات الموجودة في اثنين من أشهر أنظمة الإنذار الذكية في العالم، يمكن استغلالها من خلال خطوتين بسيطتين.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن الخبراء اكتشفوا المشكلات في أنظمة تنتجها شركتا “فايبر” و”باندورا كار آلارم سيستم” وهما من أكبر شركات إنتاج أنظمة الإنذار الذكية للسيارات في العالم.

وتستخدم أنظمة الشركات في حوالي 3 ملايين سيارة، وتتيح هذه الأنظمة لصاحب السيرة معرفة مكانها في ساحات الانتظار أو الشوارع المزدحمة مثلا وكذلك فتح أبوابها عن بعد باستخدام هاتفه الذكي.

وبحسب شركة “بن تست بارتنرز” فإنها اكتشفت هذه الثغرات في أكتوبر الماضي وأبلغت شركتي “فايبر” و”باندورا” بها في فبراير الماضي حيث تم علاج الثغرات في أقل من أسبوع.

وفي بيان صادر عن شركة “دايركتد إلكترونيكس” التي تمتلك “فايبر”، قالت إنها لا تعتقد أنه تم استخدام الثغرة بطريقة سيئة.

وأضافت أنها “تعمل بصورة فورية مع موفر الخدمة لنا من أجل اكتشاف المشكلات الأمنية وعلاجها. وبعد التحقيق توصلنا إلى أن هذه الثغرة كانت نتيجة غير مقصودة لتحديث أخير من جانب موفر الخدمة لدينا”.

وأشار “كين مونرو” مؤسس شركة “بن تست بارتنرز” إن فريقه لم يحتاج إلى اختراق نظام الإنذار الذكي نفسه، لآن تطبيق أجهزة “باندورا” مفتوحاً بدرجة كبيرة. كما اكتشف الباحثون مشكلة مماثلة في تطبيق “فايبر”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x