الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المياه» توضح حقيقة وصول قيمة الفواتير إلى 50 ألف ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - المدينة المنورة:

عزا المتحدث باسم فرع وزارة المياه بالمدينة المنورة محمد ناجي التاسي، ارتفاع فواتير بعض المواطنين إلى وجود تسربات في الخزانات الأرضية والعلوية في المنازل والخلل في العوامات.

اضافة اعلان

وأضاف التاسي وفقاً لـ"عكاظ"، أن الفرع تعامل مع بعض شكاوى المواطنين واتضح أن السبب في الارتفاع يعود للتسربات. وقطع المتحدث بعدم صحة ما تردد عن وصول بعض قيَم الفواتير إلى سقف الـ 50 ألف ريال في بعض المنازل، واستثنى من ذلك الفنادق وبعض المواقع التجارية.

وأكد أن من حق العميل تقديم اعتراضه عبر الموقع الإلكتروني وسيتم التجاوب معه مباشرة وإرسال فرقة للتأكد من عدم وجود تسربات، وفي حالة تأكد الارتفاع غير المبرر سيتم تصحيح الفاتورة، مشيراً إلى أن العدادات الإلكترونية تقرأ فوترة المياه بصورة دقيقة.

وأقر التاسي بوجود بعض الفواتير مرتفعة القيمة نتيجة تراكمها لسنوات ويمكن لأصحابها تقسيط المبلغ، موضحا أن وزارة المياه نفذت بعض الإجراءات لمنع الهدر عبر أدوات الترشيد وكشف وإصلاح الخلل.

وبشأن شكاوى بعض المواطنين من سحب العدادات، أكد التاسي أن ذلك حدث بسبب رفض بعضهم سداد الفواتير وتحديث بياناتهم. وأوضح أن السحب يتم بعد عدة خطوات وإجراءات ورسائل تبعث للعميل وإمهاله مدة خمسة أيام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook