مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 25 ربيع الأول 1441 هجريا
الفجر
04:52 ص
الشروق
06:14 ص
الظهر
11:39 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مفاوضات لاستقدام العمالة المنزلية من 4 دول

مفاوضات لاستقدام العمالة المنزلية من 4 دول
0

تواصل – متابعات:

أعلنت وزارة العمل عن مفاوضات متقدمة لفتح الاستقدام من جديد من 4 دول، بينما أعلنت مستشار الإدارة العامة للتأشيرات بوزارة الخارجية خالد القحطاني، عن إصدار 12 مليون تأشيرة خلال العام الماضي.

وأوضح مدير العلاقات العمالية بالإدارة العامة بالعلاقات الثنائية الدولية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ياسر العتيبي، بدء مفاوضات لاستقدام  عمالة من النيبال ولاوس من آسيا، وغانا ونيجيريا من إفريقيا.

جاء ذلك خلال الجلسة الرابعة لملتقى الاستقدام والموارد البشرية والخدمات العمالية والمساندة، بعنوان “تجارب دولية في الاستقدام: الهند، الفلبين.. آلية التطور وخفض التكلفة”.

وقدر وكيل السياسات العمالية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الزهراني، أن نسبة الأيدي العاملة الأجنبية في السوق السعودي من ذوي المهارات المتدنية والذين يتقاضون أجورا منخفضة بلغت 68% تقريبا، مرجعا ذلك إلى وجود العديد من الوافدين في القطاعات التي تعتمد على العمالة الكثيفة مثل المقاولات والإنشاءات والصيانة والتشغيل.

ولفت الزهراني إلى أن الوظائف ذات الرواتب أعلى من 3 آلاف ريال بلغت نحو 32% من السوق السعودي للأيدي العامة من المقيمين والمواطنين على حد سواء.

مواد ذات صلة:

طريقة استقدام «العمالة المنزلية» إلكترونياً.. في 5 خطوات

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x