مستجدات كورونا في المملكة.. تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ«كورونا» و2369 حالة تعافياستشاري يحذر من خطورة التوقف عن تناول دواء «الكوليسترول»تشغيل أول منشأة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم في الرياض نهاية الشهر المقبلللمرة الأولى منذ 13 عاماً.. تحويلات المواطنين للخارج تنخفض إلى 2.95 مليار ريال خلال أبريل الماضيقرار سار للمواطنين من «مجلس الشورى».. الموافقة على مشروع نظام الضمان الاجتماعيفي أعلى ارتفاع منذ 3 شهور.. خام برنت يتخطى حاجز 40 دولاراً للبرميلتنبيه مهم من قنصلية المملكة بالهند للمواطنين بسبب إعصار «نيسارغا»بالفيديو.. الحرس الوطني الأمريكي ينتشر بآلياته العسكرية في «لوس أنجلوس»«أمانة الرياض» تكشف عن عدد المنشآت الممنوعة من مزاولة نشاطها حتى 28 شوال الجاري«الصندوق العقاري» يكشف عن عدد القروض المُقدمة لتمكين الأسر من تملك مسكنهمهيئة المحتوى المحلي تُصدر قائمة استثنائية إلزامية للمستلزمات الطبيةأبرزها عدم ارتداء الكمامة وطلب توفير معقمات.. «الشؤون الإسلامية» تكشف أهم البلاغات والاقتراحات بعد فتح المساجد
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 11 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:33 ص
الشروق
05:04 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:39 م
العشاء
08:09 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل» توضح.. متى تتدخل الوزارة لمنع الشركات من استغلال «المادة 77»؟

«العمل» توضح.. متى تتدخل الوزارة لمنع الشركات من استغلال «المادة 77»؟
0

تواصل – فريق التحرير:

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات الدكتور أحمد الزهراني، أن استغلال الشركات للمادة 77 في فصل المواطنين، يعدّ محدودا وليس ظاهرة تستدعي تدخل الوزارة.

وأشار الزهراني خلال اللقاء السنوي العشرين لجمعية الاقتصاد السعودية، الذي عقد في الرياض، أمس الاثنين، إلى عزوف عدد من المواطنين عن بعض الوظائف والمهن المتاحة في السوق، موضحاً أن تلك الإشكالية ليست مسؤولية الوزارة وحدها.

وأوضح أن بعض المواطنين يعتقدون أن لهم أحقية في القطاع العام، وبالتالي ينتظر سنوات ويعتبر نفسه عاطلاً عن العمل ولا ينظر إلى الوظائف المطروحة في القطاع الخاص.

وأكد أن وزارة العمل تقف في المنتصف فيما يتعلق بالمادة 77 وتتابع عملية إنهاء العقود ولا ترى نسباً عالية تستدعي التدخل، موضحا أن الوزارة تتابع عن قرب الشركات في حال تم فصل أكثر من 10 أشخاص ليتم التحقق من الأمر ومعرفة الأسباب.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x