استشاري يوضح أكثر فصيلة دم يتعرض أصحابها للإصابة بـ«كورونا» (فيديو)14 وظيفة يجوز تمديد خدمة العاملين فيها بعد «سن التقاعد»نصائح مهمة للتغلب على مشاكل ارتداء «الكمامة» في الأجواء الحارةتشكيلات عصابية ومشاجرات جماعية.. فيديو جديد لـ«الأمن العام»«الصحة»: 4 إجراءات مهمة يجب تنفيذها فورًا في حال مخالطة شخص مصاب بـ«كورونا»«الأرصاد» تتوقع أسبوعًا لاهبًا على هذه المنطقة في المملكة.. الحرارة قد تتجاوز 48 درجةاعتماد استراتيجية «التحول الرقمي» للقطاع البلدي عبر 12 مسارًا لتطوير الأعمالتطوير «سماعات لا سلكية» تتمتع بميزة التعقيم الذاتي من الجراثيم«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: تسجيل 50 وفاة و4193 إصابة جديدة وشفاء 2945 حالة«الحذيفي» في خطبة الجمعة بالمسجد النبوي: انتظروا فرج الله وقابلوا البلاء بالدعاء (فيديو)«التحالف»: اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار «مفخخة» أطلقها الحوثيين باتجاه المملكة«خطيب المسجد الحرام»: من أسباب الغفلة تراكم الذنوب.. وأعظم أنواعها الغفلة عن ذكر الله (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 12 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:38 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الخُبر.. التشهير والغرامة ضد «مُدانين» بالتستر في تجارة مواد البناء

الخُبر.. التشهير والغرامة ضد «مُدانين» بالتستر في تجارة مواد البناء
0

تواصل – فريق التحرير:

عاقبت وزارة التجارة والاستثمار مواطناً ووافداً من جنسية باكستانية، بالغرامة والتشهير، وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بجريمة التستر التجاري، وثبوت تورط المواطن في تمكين الوافد من مزاولة النشاط التجاري باستخدام سجله التجاري والعمل لحسابه الخاص ببيع مواد البناء في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وتضمَّن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالدمام فرض غرامة مالية على المخالفين، وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري، ومنع المتستر من مزاولة النشاط نفسه، بالإضافة إلى عقوبة الإبعاد عن المملكة للمتستر عليه بعد تنفيذ الحكم، وعدم السماح له بالعودة للعمل في المملكة، ونشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.

وتعود تفاصيل القضية لمباشرة مأموري الضبط القضائي لـ”التجارة” بلاغاً عن شبهة تستر تجاري ضد منشأة لبيع مواد البناء والعزل بحي الثقبة بمحافظة الخبر، وبمباشرة القضية ضبطت أدلة مادية ومستندات تؤكد تصرف الوافد تصرف المالك، وتسيير أعمال المنشأة؛ وبناءً عليه ثبت تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له بممارسته أو الاستثمار فيه والعمل لحسابه الخاص، وأُحيلت القضية للجهات المعنية لتطبيق العقوبات النظامية وفقاً لنظام مكافحة التستر.

ودعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة إلى الإبلاغ عن حالات التستر التجاري عبر مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت، حيث تمنح “التجارة” مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها التي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x