متحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العدل» تحذر من ارتكاب الجرائم المعلوماتية.. عقوبات قاسية

«العدل» تحذر من ارتكاب الجرائم المعلوماتية.. عقوبات قاسية
0

تواصل – الرياض:

حذرت وزارة العدل من الوقوع في الجرائم المعلوماتية موضحة بشكل تفصيلي ماهي الجرائم المعلوماتية وماهي عقوبتها.

ونشرت الوزارة المادة الأولى من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية: “أي فعل يرتكب متضمنا استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام نظام مكافحة جرائم المعلوماتية”.

وقالت الوزارة أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين : كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

1-التنصت على ماهو مرسل عن طريق شبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي – دون مسوغ نظامي صحيح – أو التقاطه أو اعتراضه.

2-الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.

3-المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها.

4-الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه، لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعا.

5-التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x