«تقويم التعليم» تؤجل اختبار التحصيلي.. وتطرح إمكانية الاختبار عن بعد«الصحة» تعلن تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» (فيديو)«الموارد البشرية» تحذر من طي قيد أي موظف.. وتنصح المتضرر بهذا الإجراء (فيديو)توجيه عاجل من «الطاقة» لشركة الغاز بشأن الأسطوانات المنزليةأخصائي فيروسات يزف بشرى سارة: لقاح سعودي قادم مضاد لفيروس «كورونا»تنويه مهم من «تعليم حفر الباطن» بشأن حركة النقل الداخليلعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. إغلاق أحد فروع البنوك المحلية وإنذار آخر في بيشةخدمة جديدة في الرياض.. فحص كورونا من السيارة في دقيقتين دون الحاجة لدخول المستشفى«متحدث صحة المدينة» يوضح سبب إصدار أمر منع الدخول والخروجشاهد.. تلاوة تخطف القلوب للشيخ «عبد الله الجهني» من صلاة الفجر اليوم بالمسجد الحرامتحرك عاجل من «البيئة والزراعة» بشأن الطلب المتزايد على «بيض المائدة» في المملكةتوقعات الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 13 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:20 ص
الشروق
05:40 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

جامعات سعودية تغرد بـ «اللغة الصينية» وتقرر تدريسها ضمن مناهجها

جامعات سعودية تغرد بـ «اللغة الصينية» وتقرر تدريسها ضمن مناهجها
0

تواصل – متابعات:

نشرت جامعات سعودية تغريدات باللغة الصينية على حساباتها بموقع “تويتر” أعلنت من خلالها عزمها تضمين اللغة الصينية في مناهجها.

وأوضحت جامعة الملك عبد العزيز أنه كان لها السبق في توقيع اتفاقية لإنشاء مركز تبادل العلوم والثقافة الصينية لتعليم اللغة الصينية، مبينة أنها حصلت على الاعتماد لتصبح أول مركز معتمد في المملكة لاختبار كفاءة اللغة الصينية مناهجه.

كما أعلنت جامعه الملك سعود ترحيبها بالاتفاق على استخدام الصينية كمنهج تعليمي في جميع مراحل التعليم في المملكة، فيما أعلنت جامعة الطائف اتجاهها لتدريس الصينية، وذلك لكونها تمثل ثروة من الحضارة والقوة السياسية والاقتصادية.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قال إن الدول المتقدمة تعتمد في تعليمها لغتين أو أكثر إلى جانب لغتها الأم، مبيناً أن اتجاه المملكة لإدراج اللغة الصينية في المناهج جاء من منطلق قوة الصين الاقتصادية وشراكتها الاستراتيجية للمملكة.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أنه حان الوقت من أجل إدراج اللغة الصينية في المناهج ليكون تعليمنا مواكباً لتوجهات التعليم المتقدم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x