«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«المسند» يحذر من «أيام برد العجوز».. ويوضح سبب التسمية

«المسند» يحذر من «أيام برد العجوز».. ويوضح سبب التسمية
أستاذ المناخ بجامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند
0

تواصل – فريق التحرير:

حذَّر الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، من “أيام العجوز” التي ستبدأ بعد ستة أيام – بمشيئة الله-، وتتميز بموجات برد قصيرة وفجائية، وتكون في نهاية موسم البرد.

وقال المسند، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إن أيام العجوز، سبعة أيام تبدأ من 26 فبراير حتى 4 مارس، لافتًا إلى أن أسماء الأيام السبعة هي “صنبر، وبر، أمر، مؤتمر، صن، معلل، صطفئ الجمر”.

وأوضح أن سبب تسميتها بذلك الاسم “لأن العجائز تكرهها لشدة بردها وخوفها من أن تهلكها، وقيل إنها تأتي في عجز الشتاء أي أواخره”.

وتابع: “قيل إن عجوزًا حذرت قومها من أن موسم البرد لم ينته بعد، وحذرتهم أن يجزوا أصواف أغنامهم، ولكن القوم لم يسمعوا نصيحتها، وجزوا أصواف أغنامهم، على اعتبار أن فصل الربيع بدأ وفصل الشتاء ولى”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x